المسلحون يمنعون المدنيين من مغادرة إدلب عبر الممرات الإنسانية - فيرشينين

المسلحون يمنعون المدنيين من مغادرة إدلب عبر الممرات الإنسانية - فيرشينين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2021ء) أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، اليوم الإثنين، أن المسلحين يمنعون المواطنين المدنيين من مغادرة إدلب السورية عبر الممرات الإنسانية، مشيرا إلى أن المساعدات الإنسانية لا تصل إلى المواطنين.

وقال فيرشينين، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي: "يمنع المسلحون الخروج الحر للمدنيين من إدلب عبر ممرات إنسانية فتحت خصيصا بمساعدة الجيش الروسي"​​​.

ونوه فيرشينين إلى أن منطقة خفض التصعيد في إدلب تقع تحت سيطرة تنظيم "هيئة تحرير الشام" [المحظور في روسيا] وتنظيم "حراس الدين".

ووفقا لفيرشينين، قام المسلحون في 11 آذار / مارس، أثناء توزيع المساعدات الإنسانية في إحدى المناطق السورية، "بسلب الطعام من المدنيين، ما أدى إلى اشتباك مسلح أدى إلى مقتل نحو 10 أشخاص.

(تستمر)

وهذا يؤكد مرة أخرى أن المساعدات لا تصل إلى مستحقيها، بل تستقر في أيدي الإرهابيين الذين يفرضون الإتاوات على الإمدادات الإنسانية ويقمعون السكان المدنيين".

وأضاف: "في الواقع ، يستخدم المسلحون، المدنيين السوريين كرهائن لتلقي الدعم الإنساني من خلال آلية غير شفافة، لا تستطيع الأمم المتحدة ضمان السيطرة المناسبة عليها بسبب عدم الوصول إلى شمال غرب سوريا".

هذا وكان فيرشينين، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الإثنين، أن القوافل الأميركية تنقل النفط والحبوب يومياً من سوريا إلى العراق، في الوقت الذي ترزح فيه سوريا تحت وطأة العقوبات أحادية الجانب.

أفكارك وتعليقاتك