إفريقيا الوسطى..استعدادات لتنصيب الرئيس الجديد للبلاد فوستين تواديرا

إفريقيا الوسطى..استعدادات لتنصيب الرئيس الجديد للبلاد فوستين تواديرا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2021ء) تجري الاستعدادات على قدم وساق في إفريقيا الوسطى لتنصيب الرئيس فوستين أرشانج تواديرا، والذي أعيد انتخابه لولاية ثانية مدتها 5 سنوات، في انتخابات عامة نُظمت يناير الماضي حصل فيها على 54٪ من الأصوات، فيما بلغت نسبة المشاركة 76.3٪ من الناخبين المسجلين.

وتستعد العاصمة بانغي لاستقبال ضيوف حفل التنصيب، وتأكد حتى إلى الآن حضور موسى فكي، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقيز

وحسب تصريح لوزير الاتصال، المتحدث باسم حكومة إفريقيا الوسطى، ماكسيم كازاغوي، فمبنى البرلمان "قصر الشعب" سيحتضن حفل التنصيب الذي سيجري غدا الثلاثاء، حيث تمت إعادة تأهيل الجزء الداخلي والخارجي للمبنى.

كما تمت إعادة تأهيل الطرق الرئيسية بالعاصمة وتزيين الحدائق الرئيسية والممراتن خاصة على شارع "الشهداء"، وهو الطريق الرئيسي الرابط بين مفترق طرق "مارابينا" ومطار بانغي مبوكو.

(تستمر)

وتباينت أراء مواطني إفريقيا الوسطى حول أعمال تأهيل وتزيين مناطق محددة من العاصمة، فبينما ارتفعت بعض الأصوات المنتقدة لعمل مجلس المدينة ولجنة تأهيل العاصمة استعداد لحفل تنصيب الرئيس تواديرا، اعتبر آخرون أن أعمال إعادة التأهيل في مدينة بانغي يجب أن تكون منتظمة وأن لا ترتبط بالمناسبات والاحتفالات المهمة فقط.

ويقاطع حفل التنصيب رئيس الجمهورية الأسبق فرانسوا بوزيزيه، حيث أكد الرئيس المؤقت لحزب التقارب الوطني كريستيان غنيبيم في بيان صحفي صدر الاثنين أن "بوزيزيه قرر عدم إرسال أي ممثل عنه لحفل تنصيب تواديرا في 30 مارس".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك