ضبط مخدرات بقيمة 7 ملايين دولار في مختبر سري في مدينة ريازان الروسية

ضبط مخدرات بقيمة 7 ملايين دولار في مختبر سري في مدينة ريازان الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2021ء) أعلنت وزارة الداخلية الروسية اليوم الثلاثاء، أنه تم ضبط كمية من المخدرات بقيمة 560 مليون روبل، [أي ما يقارب 7.385 مليون دولار]، والتي تكفي لـ 280 ألف جرعة، في مختبر سري في مدينة ريازان​​​.

فقد ضبطت السلطات المختصة في وزارة الداخلية بالتعاون مع عناصر جهاز الأمن الفيدرالي الإقليمي وبدعم من وحدة القوات الخاصة "غروم" (الرعد) مختبرا للترويج للمخدرات داخل منزل في قرية بافلكوفو، مقاطعة ميخائيلوفسكي، بمنطقة ريازان.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الداخلية الروسية إيرينا فولك، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني التابع للوزارة: "أثناء تفتيش المنزل، عثر النشطاء على معدات مخبرية، وأكثر من 110 كغم من المؤثرات والسلائف القوية.

(تستمر)

بالإضافة إلى ذلك ، تم ضبط أكثر من 21 كجم من المخدرات المعدة للبيع بالجملة والتجزئة، وتم ضبط أكثر من 250 كجم من السوائل تحتوي على المخدرات. .. هذا المبلغ يعادل 280 ألف جرعة مفردة.. وقيمة الشحن في السوق السوداء يمكن أن تصل إلى 560 مليون روبل [أي نحو 7.385 مليون دولار]".

وأضافت فولك " قسم التحقيق في مديرية التحقيق التابعة للوزارة في منطقة ريازان فتح قضايا جنائية بموجب الجزء 5 من المادة 228.1 ، الجزء 3 من المادة 30، الجزء 5 من المادة 228.1 من القانون الجنائي الروسي، ووضع المحتجز رهن الحبس الاحتياطي".

الشرطة تعرفت على أحد تجار المخدرات المزعومين، واتضح أنه يبلغ من العمر 21 عامًا من مواليد منطقة تولا. تم اعتقاله في الطريق إلى بافلكوفو. أثناء البحث الشخصي، تم العثور على عدة حاويات تحتوي على مادة - مشتق ميثيل فدرون وزنه 210 غرام، وتم رفع دعاوى جنائية ضد الشاب تحت بند إنتاج أو بيع أو نقل مواد مخدرة بطريقة غير مشروعة، ويجري حاليا تحديد والبحث عن المتورطين في ذلك.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن المخدرات كانت توزع بكميات كبيرة إلى مناطق تتارستان وتشوفاشيا وأوليانوفسك وسامارا ونيجني نوفغورود وبينزا وليبيتسك.

وبحسب التحقيق، المخدرات كانت توزع عبر متجر إلكتروني، حيث استخدمت أسماء مستعارة لتنفيذ ذلك.

أفكارك وتعليقاتك