السلطات البرتغالية تقرر إرسال 60 عسكريا إلى موزمبيق لدعم القوات الخاصة -إعلام

السلطات البرتغالية تقرر إرسال 60 عسكريا إلى موزمبيق لدعم القوات الخاصة -إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2021ء) قررت السلطات البرتغالية إرسال 60 عسكريا للمساهمة في تشكيل القوات الخاصة الموزمبيقية لتعزيز التعاون الثنائي التقني والعسكري بين البلدين.

وجاء على موقع "اكسبريسو" الإخباري: "يجري التخطيط لتعزيز التعاون الثنائي العسكري التقني مع موزمبيق، الذي سيساهم في إطاره نحو 60 عسكريا برتغاليا في تشكيل القوات الخاصة الموزمبيقية"​​​.

(تستمر)

وأفادت وسائل إعلام غربية، يوم امس الإثنين، أن تنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا الاتحادية) أعلن مسؤوليته عن الهجوم والاستيلاء على مدينة بالما في موزمبيق.

إلى ذلك، ذكر متحدث باسم قوات الدفاع والأمن في موزمبيق، أن العشرات قتلوا في هجوم على بلدة بالما الشمالية الأسبوع الماضي، بينهم سبعة لقوا حتفهم في كمين تعرض له موكب سياراتهم لدى محاولتهم الفرار.

هذا واقتحم إرهابيون بلدة بالما، وهي مركز لوجستي لمشروعات غاز دولية بقيمة 60 مليار دولار، يوم الأربعاء الماضي. من جانبها أعلنت مجموعة الطاقة الفرنسية توتال يوم السبت الماضي، أنها ألغت استئنافا مزمعا للبناء في مشروع لها بقيمة 20 مليار دولار بعد الهجوم وستخفض القوة العاملة فيه إلى الحد الأدنى

أفكارك وتعليقاتك