أوغندا تدعو موزمبيق إلى تعاون إقليمي للقضاء على الإرهاب - قوة الدفاع الشعبية

أوغندا تدعو موزمبيق إلى تعاون إقليمي للقضاء على الإرهاب - قوة الدفاع الشعبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2021ء) أكد نائب المتحدث باسم قوة الدفاع الشعبية الأوغندية، ديو أكيكي، اليوم الثلاثاء، أن موزمبيق بحاجة إلى تعاون إقليمي في القارة لمحاربة الإرهاب.

وقال اكيكي لوكالة "سبوتنيك": "لم نتعاون بعد مع القوات الإقليمية لأننا نعتمد بشدة على جيشنا في محاربة الإرهابيين​​​. ولا يمكن لبلدان أخرى مثل موزمبيق في القارة الأفريقية، تحقيق ذلك إلا من خلال التعاون الإقليمي، وهذه هي رسالتنا إلى جميع الدول الأفريقية وتجمعاتها الإقليمية."

وأضاف نائب المتحدث باسم قوة الدفاع الشعبية الأوغندية: " حاربت أوغندا على مر السنين 28 تمردا منذ عام 1986... جيشنا يتمتع بالخبرة ، نحن ندربهم بانتظام ولعبنا دورًا محوريًا في مساعدة جيراننا الإقليميين مثل الكونغو وجمهورية إفريقيا الوسطى ورواندا وجنوب السودان.

(تستمر)

لقد ساعدنا في محاربة حركة الشباب في الصومال باستخدام عقيدتنا في التصدي لحركات التمرد. لدينا قوات مدربة تدريباً عالياً لمكافحة التمرد مع نوع متخصص من القيادة والجيش والأيديولوجيا والتكتيكات ... "

هذا واعلن تنظيم الدولة الإسلامية (المحظور في روسيا وعدد من الدول) يوم أمس الإثنين مسؤوليته عن هجمات مباغتة في بلدة بالما الساحلية.

واقتحم إرهابيون بلدة بالما، وهي مركز لوجستي لمشروعات غاز دولية بقيمة 60 مليار دولار، يوم الأربعاء الماضي. من جانبها أعلنت مجموعة الطاقة الفرنسية توتال يوم السبت الماضي، أنها ألغت استئنافا مزمعا للبناء في مشروع لها بقيمة 20 مليار دولار بعد الهجوم وستخفض القوة العاملة فيه إلى الحد الأدني

أفكارك وتعليقاتك