سيرجيو أجويرو.. 10 سنوات من الإبداع بقميص مانشيستر سيتي

سيرجيو أجويرو.. 10 سنوات من الإبداع بقميص مانشيستر سيتي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مارس 2021ء) نجح المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في أن يكون عنصرا مهما في نادي مانشيستر سيتي خلال السنوات العشر الماضية، وذلك بعد انضمامه للفريق في عام 2011 قادما من أتليتكو مدريد، حيث ساهم بأهدافه وإبداعاته في إعادة الفريق إلى الواجهة، وصناعة التاريخ بانتصارات وألقاب غير مسبوقة في ظل الإدارة الجديدة، حتى أصبح السيتي النادي الأهم في الكرة الإنجليزية خلال السنوات العشر الأخيرة.

ويحسب لـ " السيتي" في هذه السنوات أنه النادي الوحيد الذي حصد لقب الدوري 4 مرات في مواسم 2011/ 2012، و 2013/ 2014، و2017/ 2018، و 2018 / 2019، وهو المرشح الأول بنسبة لا تقل عن 95 % لحصد اللقب الخامس في الموسم الحالي، كما أنه فاز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين في عامي 2011، و 2019، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 5 مرات أعوام 2014، و2016، و2018، و2019، و2020، بالإضافة إلى درع الاتحاد الإنجليزي 3 مرات أعوام 2012، و2018، و2019.

(تستمر)

وذلك بإجمالي 14 بطولة في 10 سنوات يطلق عليها عشاق قلعة "السيتي" عنوان عصر النهضة .

أما بخصوص أرقام وأهداف سيرجيو أجويرو المولود في 2 يوليو عام 1988، التي جعلته أسطورة من أساطير النادي، والهداف التاريخي له، فقد سجل اللاعب 257 هدفا في مسيرته مع الفريق وقدم 73 تمريرة حاسمة لزملائه، في 384 مباراة خاضها مع السيتي حتى الآن .. ويعد أجويرو ثاني أكثر من لعب بقميص الفريق في التاريخ، بعد دافيد سيلفا الذي مثل النادي في 436 مباراة.

وعندما أعلن أجويرو أمس على حسابه الشخصي "تويتر" عن نبأ رحيله وأنه سيخوض تحديا جديدا خارج قلعة السيتي اعتبارا من الموسم المقبل، امتزجت كلماته بالمشاعر الدافئة، مؤكدا أن رحلته التي استمرت 10 سنوات في قلعة "السيتي" تعد الأنجح والأمجد في مسيرته الطويلة مع كرة القدم، وأنه فخور بالسنوات التي قضاها يحمل شعار هذا الكيان العملاق، وقال : " عندما تنتهي رحلة من حياة المرء تصبح مشاعر الإنسان أكثر صدقا حيالها، وما يبقي لدي الآن هو شعور الرضا والفخر بأنني لعبت لـ" السيتي" 10 سنوات، وهو أمر غير معتاد بالنسبة للاعب محترف في هذا الزمن".

وقال أجويرو : " 10 مواسم شهدت إنجازات كبيرة، وأصبحت خلالها الهداف التاريخي للنادي، وبنيت علاقات قوية مع كل المحبين، الذين سيبقوا دائما في قلبي، ولن أنسى أنني انضممت إلى السيتي في فترة إعادة بنائه وتطويره عام 2011، وبقيت به حتى حجز النادي لنفسه موقعا مميزا بين أفضل أندية العالم " .

وأضاف : " بعد رحيلي ستقع على زملائي مسؤولية كبرى، للحفاظ على هذه المكانة المميزة، وبالنسبة لي سأواصل بذل جهودي للفوز بالمزيد من الألقاب وجلب المزيد من السعادة لمحبي كرة القدم، وأنا جاهز لبدء مرحلة جديدة بنفس الشغف الذي حافظت عليه طوال مسيرتي".

وأعلن نادي مانشستر سيتي أمس عن رحيل نجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو بنهاية الموسم الحالي مع انتهاء عقده ونشر النادي بيانا على موقعه الرسمي، أعلن فيه أن أجويرو لن يجدد تعاقده .

من جانبه قال معالي خلدون المبارك رئيس النادي عن أجويرو .. " اسطورته ستظل محفورة ولن تمحى من ذكريات كل محب للنادي، وكل محب لكرة القدم، ومساهماته على مدار عشر سنوات مع الفريق لا يمكن أن تحصى، هذه ليست كلمات وداع، فهناك الكثير لتحقيقه في الوقت المتبقي لسيرجيو معنا، ونتطلع لإسهاماته في التحديات القوية التي تنتظرنا، ويسعدني أن أعلن أننا سوف نفوض نحاتا، لإنشاء تمثال لسيرجيو أجويرو في ملعب الاتحاد، جنبا إلى جنب مع تمثالين قيد الإنشاء، لفينسنت كومباني ودافيد سيلفا، ونتطلع إلى فرصة لوداع سيرجيو في نهاية الموسم".

أفكارك وتعليقاتك