البحرين توفد الدبلوماسي خالد الجلاهمة رئيسا لبعثتها الدبلوماسية في إسرائيل

البحرين توفد الدبلوماسي خالد الجلاهمة رئيسا لبعثتها الدبلوماسية في إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2021ء) قررت مملكة البحرين تعيين خالد يوسف الجلاهمة رئيسا لبعثتها الدبلوماسية لدى إسرائيل، بناء على اتفاق لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في الولايات المتحدة أيلول/سبتمبر الماضي.

وأصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة مرسوما، نشرته وكالة الأنباء البحرينية، جاء فيه "يُعين السفير خالد يوسف الجلاهمة رئيسًا للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل"، و"على وزير الخارجية تنفيذ أحكام هذا المرسوم، ويُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية"​​​.

وجاء ذلك عقب قرار ملكي أيضا بإنشاء بعثة دبلوماسية للبحرين في إسرائيل.

ورحب وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي بالخطوة البحرينية، واعتبرها "خطوة مهمة أهرى في تنفيذ اتفاق السلام وتعزيز العلاقات بين البلدين".

(تستمر)

تأتي الخطوة البحرينية بعدما أعلنت الإمارات تعيين سفيرا لها في إسرائيل أيضا منتصف شباط/فبراير الماضي، وهو محمد محمود آل خاجة.

ووقعت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين في 13 أغسطس/آب اتفاقيات لتطبيع العلاقات في البيت الأبيض بالولايات المتحدة برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.

وأطلق على الاتفاقات اسم “أبراهام”، تيمنا بالنبي إبراهيم الذي يعتبر أبا للديانات الثلاث، اليهودية والمسيحية والإسلام. وكانت تلك أول اتفاقية تطبيع بين دولة خليجية وإسرائيل، والثالثة مع دولة عربية، بعد اتفاقية السلام مع مصر في عام 1979، ومع الأردن في 1994.

أفكارك وتعليقاتك