360 مشاركا في مسابقة صيد الكنعد بمهرجان الظفرة

360 مشاركا في مسابقة صيد الكنعد بمهرجان الظفرة

الظفرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مارس 2021ء) شارك 360 شخصا من جنسيات مختلفة في مسابقة صيد الكنعد بمهرجان الظفرة البحري فيما شهدت منصات التواصل الاجتماعي تداولا كثيفا لصيد المشاركين الذين يتنافسون لصيد أكبر سمكة كنعد.

ويواصل مهرجان الظفرة البحري، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، سباقاته البحرية التراثية والحديثة لليوم السادس على التوالي، والتي تستمر حتى 3 أبريل القادم على شاطئ مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة .

وقال عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، إن مسابقة صيد الكنعد في مهرجان الظفرة البحري شهدت خلال الأيام الستة الماضية إقبالا كبيرا للمشاركة في المسابقة، مشيراً إلى أن باب التسجيل بالمسابقة مفتوح حتى 3 أبريل القادم، وبإمكان الراغبين بالمشاركة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني /fish.

(تستمر)

aldhafrafestival.com/ والحصول على رقم المشاركة في موقع المهرجان يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً.

وأضاف أن اللجنة المنظمة للمهرجان بدأت في استلام المشاركات من اليوم الثاني للمسابقة و بلغ أكبر وزن 33 كيلو 600 غرام، فيما كان أقل وزن 16 كيلو و100 غرام، مشيرا إلى أن مواقع الصيد توزعت على مستوى إمارات الدولة .

وأكد أن طريقة الصيد المعتمدة في المسابقة هي الصيد باللفاح /التشخيط/ بالسنارة أو بالخيط التقليدي، ولا يسمح الصيد بطريقة الألياخ بجميع أنواعها /هيالي، بريسم، نايلون، المسدس البحري، المنشلة أو البويه وجميع الوسائل الأخرى/.

ونوه إلى أن شروط المسابقة تتمثل في التقيد بشروط الأمن والسلامة حسب النظم واللوائح المتبعة في الدولة /جهاز حماية المنشآت وهيئة البيئة ابوظبي/، وأن لا يقل وزن السمكة عن 15 كيلوجراما، ويتم تسليم السمكة ووزنها في مكتب اللجنة بموقع المهرجان، من الساعة 8 صباحا إلى 6 مساءً.

كما يشترط تصوير فيديو يظهر مراحل صيد السمكة وصولاً إلى لحظة وزنها، ، وفي حال انقطاع التصوير أو عدم تثبيت التصوير على السمكة سوف تلغى المشاركة، يتم رفع الفيديو على الانستقرام وذكر اسم المتسابق والتاريخ والوقت وكتابة وسم #تراثنا، ويتم إرسال الفيديو عن طريق الواتساب إلى رقم 0508282330، أو تسليمه إلى مكتب اللجنة في موقع المهرجان عن طريق ذاكرة خارجية /USB/ أو بأي طريقة مناسبة.

ولفت المزروعي إلى أنه يجب خلال عملية التصوير مراعاة تصوير ملصق رقم المشارك، ذكر اسم المتسابق الكامل والتاريخ والوقت، تصوير 360 قبل تحميل السمكة للقارب، تصوير الميزان في حالة الصفر كجم مع إبراز السمكة في محيط الفيديو قبل الوزن، فيما يلغى أي فيديو غير مكتمل للشروط السابق ذكرها.

أفكارك وتعليقاتك