تعاون بين دبي الملاحية و"الاتحاد إسكو"في مجالات كفاءة استخدام الطاقة

تعاون بين دبي الملاحية و"الاتحاد إسكو"في مجالات كفاءة استخدام الطاقة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 مارس 2021ء) أعلنت الاتحاد لخدمات الطاقة "الاتحاد إسكو" - الشركة المتخصصة في مجال خدمات الطاقة والتابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي.. عن عقد اتفاقية لتأهيل المباني في مرافق مدينة دبي الملاحية التابعة لموانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات وذلك في إطار تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين الطرفين في مجالات الاستدامة وكفاءة استخدام الطاقة.

وتتضمن الاتفاقية تطبيق حلول التكييف والإنارة الحديثة والعزل الحراري في المرافق حيث سيتم تركيب ثلاثة أنظمة تبريد لتعزيز أداء المبردات المركزية "Adiabatic Cooling system" مع وحدة تحكم مركزية وتعديل منظومة التحكم بوحدات مبادلة الهواء من خلال تركيب صمامات ذكية واستبدال الصمامات الثلاثية بأخرى ثنائية كما سيتم استبدال عدد من وحدات التكييف بأخرى حديثة موفرة للطاقة وتحسين العزل الحراري لحوالي 2725 مترا مربعا من المساحات الزجاجية.

(تستمر)

أما بخصوص حلول الإنارة فسيتم استبدال 1142 وحدة إنارة تقليدية بأخرى حديثة موفرة للطاقة.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع 729 ألفا 373 كيلو واط/ساعة بشكل سنوي والذي يشكل 20 بالمائة من إجمالي الاستهلاك الحالي للمرافق المستهدفة.

وقال محمد المعلم المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات.. انه من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد إسكو تأمل موانئ دبي أن تواصل جهودها في كفاءة استخدام الطاقة في دولة الإمارات وفقا لرؤية قيادتنا الحكيمة.. مؤكدا إلتزام موانئ دبي الدائم باستخدام التطبيقات والأنظمة المبتكرة لتحسين وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة في المرافق بالمنطقة التجارية والصناعية في مدينة دبي الملاحية.

وأعرب عن يقينه التام من أن تبني الممارسات التي تتوافق مع رؤية حكومة دبي في برنامج "المباني الخضراء" سوف يساعدنا في ترشيد الاستهلاك وتقليل النفقات ويبرز اهتمام موانئ دبي بالهدف الأسمى لدعم الاستدامة البيئية وتعزيز مساهمتها في أجندة "الإمارات الخضراء 2030.

من جانبه أعرب فيصل الرئيسي الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في "الاتحاد إسكو" عن فخر الاتحاد إسكو بتقديم خدمات الطاقة المتنوعة لمرافق مدينة دبي الملاحية حيث يقدم المشروع مجموعة من الحلول المتكاملة المتنوعة والمستدامة والتي تهدف إلى رفع كفاءة الطاقة.. لافتا أن الاتحاد إسكو تسعى دوما إلى تنفيذ العديد من مشاريع ترشيد الطاقة وتوسيع شريحة المستفيدين منها ما يسهم في تحقيق أهداف برنامج استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030.

أفكارك وتعليقاتك