السعودية تعلن تقديم منحة نفطية لتشغيل محطات كهرباء اليمن

(@FahadShabbir)

السعودية تعلن تقديم منحة نفطية لتشغيل محطات كهرباء اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مارس 2021ء) أعلنت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، تقديم منحة نفطية لصالح تشغيل محطات الكهرباء في اليمن، بمبلغ 422 مليون دولار أمريكي من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من عدن والرياض​​​.

وفي الاتصال، أكد ولي العهد السعودي "مواصلة المملكة وقوفها مع الشعب اليمني والتخفيف من معاناته".

وأشار إلى "أن منحة المشتقات النفطية دعم للحكومة اليمنية لتقديم الخدمات للشعب اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن".

(تستمر)

ووفقاً لوكالة "سبأ"، "جرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، والتأييد الدولي للمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة لإحلال السلام في اليمن والمبنية على المرجعيات الثلاث (في اشارة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار والقرارات الأممية وفي مقدمها 2216) وبما يحفظ وحدة وأمن واستقرار اليمن".

من جهته، ثمن الرئيس اليمني "الدعم الأخوي الصادق والكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للشعب اليمني في كل المراحل ومختلف المجالات".

وجدد هادي "دعمه للمبادرة السعودية"، مشيداً بـ "حرص المملكة على تحقيق السلام الدائم في اليمن والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه".

وأشار إلى "أهمية مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر"،  مشيداً بـ "أثرها الكبير على المنطقة والعالم في مواجهة التحديات البيئية وتحسين جودة الحياة وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة".

وأكد "استعداد الجمهورية اليمنية للعمل مع المملكة العربية السعودية لإنجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها لما من شأنه الحفاظ على البيئة والمحميات الطبيعية في المنطقة".

أفكارك وتعليقاتك