صحيفة حكومية تنزانية تقيل موظفين على خلفية التعزية بوفاة الرئيس الجديد بدلا من تهنئته

(@FahadShabbir)

صحيفة حكومية تنزانية تقيل موظفين على خلفية التعزية بوفاة الرئيس الجديد بدلا من تهنئته

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مارس 2021ء) أفادت صحيفة " تي سي ان" التنزانية الحكومية، اليوم الأربعاء، بإقالة موظفين يعملان لديها بسبب نشر إعلان خاطئ يعلن الحداد على وفاة رئيس البلاد الجديد بدلا من التهنئة.

وجاء على صفحة الصحيفة في موقع التواصل "تويتر": " إدارة صحيفة " تانزانيا ستاندارد نيوزبيبر " تقيل القائم بأعمال رئيس الإعلانات وموظف خدمة الزبائن​​​...بسبب فشلهما من التأكد من جودة الإعلانات التي ترسل للنشر في الصحيفة..."

وأوضحت الصحيفة في البيان الذي نشرته، أن هذا القرار يأتي على خلفية عدم ملاحظة وتصحيح خطأ في الإعلان الذي أرسلته شركة "ستاميكو" لتهنئة سامية حسن، بتنصيبها رئيسة للبلاد، والذي نشر في 29 آذار/مارس 2021.

ونشرت الصحيفة اعتذارا معربة عن أسفها الشديد للخطأ، وكتبت: " نعتذر بصدق لفخامة رئيس جمهورية تنزانيا ونأسف بشدة لأي إزعاج تسبب فيه الخطأ.

(تستمر)

..".

وكان الإعلان الذي رعته شركة "ستاميكو" قد تضمن تعزية للمواطنين بسبب وفاة رئيسة البلاد الجديدة بدلا من التهنئة بمناسبة تنصيبها، ونشر هذا الإعلان صباح يوم الإثنين الماضي باللغة الإنكليزية، بالصحيفة.

ونصبت سامية حسن، رئيسة لجمهورية تنزانيا عقب وفاة جون ماغافولي، لتصبح أول امرأه تتولى الرئاسة في البلاد.

وكانت حسن، تتقلد منصب نائبة الرئيس ماغوفولي، وتبلغ من العمر 61 عاما، وتعرف بلقب "ماما سامية"، وستترأس البلاد طيلة السنوات الاربع المقبلة وهي المدة المتبقية من ولاية الرئيس الراحل.

أفكارك وتعليقاتك