رجل يصاب بعد تطعيمه بلقاح شركة "جونسون آند جونسون" بطفح جلدي-قناة تلفزيونية

رجل يصاب بعد تطعيمه بلقاح شركة "جونسون آند جونسون" بطفح جلدي-قناة تلفزيونية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مارس 2021ء) أفادت القناة التلفزيونية " 8 نيوز وريك" في ولاية فرجينيا الأميركية، اليوم الأربعاء، بإصابة شخص بعد تطعيمه ضد فيروس كورونا المستجد بلقاح شركة "جونسون آند جونسون"، بطفح جلدي، سبب تقشراً في جلده.

ونقلت القناة التلفزيونية عن الضحية أنه: " بدأ يشعر ببعض الانزعاج في إبطيه وبعد بضعة أيام بدأ يعاني من طفح جلدي مثير للحكة أعقبه انتفاخ واحمرار البشرة​​​... وحدث كل هذا بسرعة. وما زال تقشر البشرة يظهر على على يديه".

ووفقًا للأطباء، فإن رد الفعل الشديد يرتبط ارتباطًا مباشرًا باللقاح. وتلقى الرجل المكون الأول من اللقاح في وقت سابق من شهر آذار/مارس، وبعد أربعة أيام ظهرت عليه الأعراض الأولى لرد الفعل. ثم أصبح الجلد في جميع أنحاء الجسم مغطى بطفح جلدي، واحمر وبدأ بالتقشر.

(تستمر)

وبعد ظهور الطفح الجلدي، نقل الرجل إلى قسم الطوارئ. وكان من الصعب التعرف على ذراعيه وساقيه حيث كان جلده منتفخًا بشدة.

وبعد خروج الرجل من المستشفى، صرح بأنه لا يزال ضعيفًا جدًا وأن الأمر سيستغرق بعض الوقت للتعافي تمامًا، وأنه ممتن لتمكنه من تلقي جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

هذا واعتمدت السلطات الأميركية رسميًا لقاح جونسون آند جونسون أحاديّ الجرعة ضد فيروس كورونا.

ويعدّ هذا اللقاح الثالث الذي ترخّص إدارة الغذاء والدواء الأميركية استخدامه في مواجهة كوفيد-19.

كما يعتبر لقاح جونسون آند جونسون أقل تكلفة من لقاحَي فايزر وموديرنا، فضلا عن إمكانية تخزينه في الثلاجات العادية بدلا من المجمّدات.

وأظهرت التجارب فعالية اللقاح الجديد بنسبة تجاوزت 85 في المئة إزاء الحالات الخطرة، ونسبة 66 في المئة إجماليا بعد تضمين حالات الإصابة المتوسطة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك