بايدن يطلق خطته لتأهيل البنى التحتية في الولايات المتحدة بأكثر من تريليوني دولار

(@FahadShabbir)

بايدن يطلق خطته لتأهيل البنى التحتية في الولايات المتحدة بأكثر من تريليوني دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2021ء)   اعلن الرئيس الأميركي جو بايدن ، أن خطته لتأهيل البنى التحتية في الولايات المتحدة بأكثر من تريليوني دولار ، ستساعد واشنطن على "الفوز في المنافسة العالمية" مع الصين".

وقال بايدن في خطاب ألقاه في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، أنّ الخطّة الاستثمارية ستعزّز القدرة التنافسية لبلاده في العالم وبإمكانها حتّى أن تضع الولايات المتّحدة "في موقع يمكنّها من الفوز في المنافسة العالمية مع الصين ​​​...".

وأضاف إنّ" هذه الخطّة ستكون "أكبر استثمار أميركي في الوظائف منذ الحرب العالمية الثانية"، كاشفا ان هذا الاستثمار الضخم "  يحدث مرة كل جيل".

وتتضمن خطة البنية التحتية استثمار 621 مليار دولار للنقل مثل الجسور والطرق والنقل العام والموانئ والمطارات وتطوير المركبات الكهربائية، وضخ أكثر من 300 مليار دولار في تحسين البنية التحتية لمياه الشرب، وتحديث الشبكات الكهربائية.

(تستمر)

ومن المقرر أن يشمل الاقتراح استثمار أكثر من 300 مليار دولار في بناء وتعديل المساكن ذات الأسعار المعقولة، إلى جانب بناء المدارس وتحديثها.

هذا بالإضافة إلى استثمار 580 مليار دولار في جهود التصنيع والبحث والتطوير والتدريب الوظيفي، وكذلك توجيه 400 مليار دولار لرعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتهدف الإدارة الأميركية إلى الموافقة على اقتراح أول مصمم لخلق فرص العمل، وتجديد البنية التحتية للولايات المتحدة ومكافحة تغير المناخ قبل أن تتحول إلى خطة ثانية لتحسين التعليم وتوسيع الإجازة المدفوعة وتغطية الرعاية الصحية.

ويأتي مقترح الرئيس الأمريكي بعد إقرار خطة إغاثة من فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار في وقت سابق من هذا الشهر.

أفكارك وتعليقاتك