إعادة - العراق والسعودية يتفقان على تأسيس صندوق مشترك للاستثمار

(@FahadShabbir)

إعادة - العراق والسعودية يتفقان على تأسيس صندوق مشترك للاستثمار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2021ء) أعلن العراق والسعودية ، يوم الأربعاء ، عن تأسيس صندوق مشترك برأسمال يقدر بـ3 مليارات دولار لدعم الاستثمار في العراق بمشاركة القطاع الخاص من البلدين .

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بيان مشترك عراقي سعودي بعد زيارة الكاظمي إلى السعودية اليوم انه تم الاتفاق على " تأسيس صندوق عراقي سعودي مشترك، يقدر رأس ماله بثلاثة مليارات دولار، إسهاماً من المملكة العربية السعودية في تعزيز الاستثمار في المجالات الاقتصادية في جمهورية العراق، بما يعود بالنفع على الاقتصادين السعودي والعراقي، وبمشاركة القطاع الخاص من الجانبين "​​​.

وأضاف انه من بين ما تم الاتفاق عليه " التعاون في مجالات الطاقة، والطاقة المتجددة وتفعيل وتسريع خطة العمل المشتركة تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي العراقي، مع ضرورة الاستمرار في التعاون وتنسيق المواقف في المجال البترولي، ضمن نطاق عمل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، واتفاق (أوبك+)، مع الالتزام الكامل بمقتضيات الاتفاق وآلية التعويض وبجميع القرارات التي تم الاتفاق عليها بما يضمن استقرار أسواق البترول العالمية".

(تستمر)

وفي وقت سابق الأربعاء، وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية تلبية لدعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وكان محمد بن سلمان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض.

أفكارك وتعليقاتك