إعادة - مجلس النواب العراقي يصوت لصالح حل المجلس قبل 3 أيام من موعد الانتخابات في أكتوبر المقبل

(@FahadShabbir)

إعادة - مجلس النواب العراقي يصوت لصالح حل المجلس قبل 3 أيام من موعد الانتخابات في أكتوبر المقبل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2021ء) صوت مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، لصالح حل المجلس قبل 3 أيام من موعد الانتخابات التشريعية المقرر أجراؤها في أكتوبر / تشرين الأول المقبل .

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي في بيان " مجلس النواب يُصوت على حل المجلس في تاريخ 7 / 10 / 2021 على ان تجرى الانتخابات في موعدها 10 / 10 / 2021 "​​​.

وقررت الحكومة العراقية، في 19 كانون الثاني الماضي ، تأجيل الانتخابات البرلمانية المبكرة لتكون في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بدلا من يونيو/ حزيران، بناء على اقتراح مفوضية الانتخابات.

وكانت مفوضية الانتخابات العراقية اقترحت شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل موعدا للانتخابات البرلمانية المبكرة. وقالت المفوضية، في كتاب وجهته إلى رئيس مجلس الوزراء، إن الاقتراح "جاء حرصا على إجراء انتخابات متكاملة، نزيهة، وعادلة، ونظرا لقلة عدد التحالفات المسجلة في دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية للفترة المحددة في جدول العمليات، مما يتطلب تمديد فترة تسجيل التحالفات، وما يترتب على ذلك من تمديد فترة تسجيل المرشحين".

(تستمر)

وفي يوليو/ تموز الماضي، حدد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، السادس من حزيران/يونيو المقبل، موعدًا لإجراء الانتخابات البرلمانية، وشدد على ضرورة المضي قدمًا لإنجاح الانتخابات المبكرة. وشدد على أن "مفوضية الانتخابات بحاجة إلى دعم جهودها، وتذليل كل العقبات أمام احتياجاتها من الوزارات وتجنيبها الإجراءات البيروقراطية والروتينية، لأجل إنجاح عملها".

أفكارك وتعليقاتك