الخبرة الدولية أهم مكاسب الإمارات و الكويت في بطولة حمدان بن راشد للريشة الطائرة

الخبرة الدولية أهم مكاسب الإمارات و الكويت في بطولة حمدان بن راشد للريشة الطائرة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 أبريل 2021ء) خرج منتخبا الإمارات والكويت اللذان يمثلان دول الخليج في بطولة حمدان بن راشد الدولية لأصحاب الهمم للريشة الطائرة بمكسب الاحتكاك و الحصول على الخبرة الدولية، خلال المنافسات التي تقام حاليا بصالة مكتوم بن محمد بنادي شباب الأهلي تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي بمشاركة 127 لاعبا ولاعبة من 29 دولة يتنافسون في 19 مسابقة.

ولم يحقق لاعبو الإمارات و الكويت الفوز في أي من الفئات خلال اليومين الأول والثاني واكتفوا باكتساب خبرة الاحتكاك الدولي، والحافز على تطوير المستوى في المستقبل، بينما فاز الفرنسي توماس على الكويتي راشد الجلاف 21/8، و 21/19، والهندية مناس المصنفة الأولى على الأوكرانية الشابة أوكسانا 2/1 بنتيجة 21/14، و 19/21، و 21/17 بعد أن قدمت اللاعبة الأوكرانية مباراة كبيرة وأرهقت البطلة الهندية في العديد من فترات المباراة لتؤكد أنها مشروع بطلة.

(تستمر)

وظهر الفرنسي لوكاس بطل العالم الحائز على ذهبيتي كوريا 2017 وسويسرا 2019 في الحدث في إطار استعداده لخوض تحدي " بارأولمبية " طوكيو من دبي بعد تأهله للنهائيات.

كان البطل الفرنسي قد تعرض لحادث سير تسبب له في إعاقة بقدمه اليمنى لكنه نجح في تخطي الأزمة بـ "الإرادة" و"الهمة" ليواصل مسيرته الرياضية بنجاح.

وأعرب لوكاس عن فخره واعتزازه بالتواجد في نسخة دبي للعام الثالث، مشيرا إلى حرصه الشديد على المشاركة في بطولات الإمارات، ووصف تنظيم بطولة بطولة حمدان بن راشد الدولية لأصحاب الهمم للريشة الطائرة بالاحترافي .

من ناحيته أكد ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لأصحاب الهمم أن الإشادات الدولية التي حظيت بها بطولة المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراه، دليل آخر على عطائه الذي لم يتوقف لأصحاب الهمم بصفة عامة و العمل الإنساني بصفة خاصة، مشيرا إلى أن الفقيد قدم الكثير لنادي دبي لأصحاب الهمم منذ عام 1992 وحتى رحيله.

وقال : " برغم جائحة "كورونا " إلا أن ظهور دول جديدة في هذه النسخة وتواجد القارات الخمس ممثلة في البطولة يعتبر مكسبا كبيرا، إضافة إلى أن ارتفاع المستوى الفني في العديد من المسابقات يعد دليلا على إرادة "أصحاب الهمم".

و أكد عبد الله حسن الفلاسي عضو اللجنة الفنية رئيس لجنة المنتخبات باللجنة البارالمبية الإماراتية أن من ضمن أهداف مشاركة منتخبنا الاهتمام بالشباب من أجل تكوين قاعدة جيدة عبر اكتساب الاحتكاك مع مدارس مختلفة في مثل البطولات العالمية.. مشيرا إلى أن لجنة المنتخبات تسعى من أجل تهيئة اللاعبين للتواجد في البطولة البارأولمبية الآسيوية للشباب التي ستقام هذا العام بالبحرين.

أفكارك وتعليقاتك