وصول نحو 1500 شخص من مدينة بالما الموزمبيقية إلى بيمبو- حقوقية

وصول نحو 1500 شخص من مدينة بالما الموزمبيقية إلى بيمبو- حقوقية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2021ء) أكدت عضو جمعية النساء والفتيات الحقوقية، جوليا واتشيف، وصول نحو 1500 شخص من مدينة بالما الموزمبيقية إلى بيمبو حيث يتم تقديم جميع المساعدات الإنسانية للضحايا عقب الهجمات الإرهابية.

وقالت واتشيف، لوكالة "سبوتنيك: " للتو وصل قارب من بالما إلى بيمبو على متنه نحو 1500 شخص"، لافتة إلى ان هناك الكثير من الأشخاص يستقلون القوارب من بالما إلى بيمبو​​​.

وأضافت :" ربما غدًا أو بعد غدًا سيصل قارب آخر إلى بيمبو على متنه 1500 شخص".

وأشارت الحقوقية إلى ان 75 بالمئة من الوافدين من مدينة بالما إلى بيمبو للقاء أقاربهم و عوائلهم ، بينما25 بالمئة عبور إلى مدن أخرى .

هذا واقتحم إرهابيون بلدة بالما، وهي مركز لوجستي لمشروعات غاز دولية بقيمة 60 مليار دولار، يوم الأربعاء الماضي؛ وأعلن تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا وعدد من الدول) مسؤوليته عن هجمات مباغتة في بلدة بالما الساحلية.

(تستمر)

وكان مسؤول في وزارة الدفاع في موزمبيق أكد في وقت سابق تعرض بلدة بالما شمالي البلاد لهجوم من قبل مسلحين، فيما يحاول السكان الفرار إلى بر الأمان بعد قطع الاتصالات.

ويسيطر المسلحون على مدينة "ماسيمبوا دا برايا" الساحلية، التي استولوا عليها في أب/ أغسطس الماضي، وقاموا بفرض سيطرتهم على قرى مجاورة وقطع رؤوس العشرات، مما تسبب في فرار أكثر من 670 ألفا، وخلق أزمة إنسانية في شمال البلاد.

أفكارك وتعليقاتك