فتح مرتقب للأجواء الإيطالية يشمل الطيران الليبي- بيان السفارة الليبية

فتح مرتقب للأجواء الإيطالية يشمل الطيران الليبي- بيان السفارة الليبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2021ء) أفاد سفير ليبيا في إيطاليا، عمر الترهوني، اليوم الجمعة، بأن هناك مهمة لمصلحة الطيران المدني،" إيناك" لوفد من مجموعه" إيناف"" ستقوم بزيارة إلى ليبيا مطلع الأسبوع القادم للمطارات الليبية لاستكمال الإجراءات الفنية استعدادً لفتح أجواء الطيران بين البلدين.

وجاء في بيان السفارة الليبية في إيطاليا، عن السفير قوله : " هناك مهمة لمصلحة الطيران المدني،" إياك" لوفد من مجموعه" إيناف" ستقوم بزيارة إلى ليبيا مطلع الأسبوع القادم للمطارات الليبية لاستكمال الإجراءات الفنية استعدادً لفتح أجواء الطيران بين البلدين" ​​​.

وأضاف البيان : " كما جرى اليوم الجمعة، اجتماع موسع بوزارة الخارجية الإيطالية ضم مدير الإدارة العامة السياسية والأمنية، سبيباستيانو كاردي، والمبعوث الشخصي لوزير الخارجية الإيطالي، السفير باسكوالي فيرارا، بحضور السفير الليبي د.

(تستمر)

عمر الترهوني، والسيد الطيب الزروق، مسؤول ملف التعاون بالسفارة، مناقشة كل الملفات المشتركة باستفاضة، والتي من أهمها تفعيل مشروع الطريق السريع و استكمال مشاريع مذكرات التفاهم المتعددة [ الجمارك، تبادل الرخص، السجناء والمحكومين.. ]" .

ووفقا للبيان، في إطار دعم وتأكيد للعلاقات الليبية الإيطالية وتفعيلا للتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات والتنسيق بين حكومة الوحدة الوطنية و الحكومة الإيطالية لتفعيل البرامج المشتركة وتنفيذا للالتزامات التي عقدتها على نفسها السلطات الإيطالية تجاه ليبيا والشعب الليبي من خلال تفعيل معاهدة الصداقة و البنود المتفق عليها قام السفير الدكتور عمر الترهوني، بعدد من اللقاءات كان أولها لقاء وزير الخارجية لوجي دي مايو ، ووزير الدفاع غوريني ووزير الداخلية لوتشانا مورغيزي، وذلك للوقوف علي المشاريع المشتركة المتوقفة للدفع بها وتفعيلها و

متابعة ما تم تنفيذها، كما تم الإعداد والترتيب لزيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي إلى ليبيا وهي تعتبر أول زيارة له خارج إيطاليا بعد تكليفه برئاسة الحكومة الإيطالية.

أفكارك وتعليقاتك