مستشار البرهان: التعاون العسكري بين السودان ومصر لحماية المصالح الاستراتيجية للبلدين

مستشار البرهان: التعاون العسكري بين السودان ومصر لحماية المصالح الاستراتيجية للبلدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2021ء) قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، العميد طاهر أبو هاجة، اليوم الجمعة، إن المناورات الجوية السودانية المصرية (النسور 2)، الجارية بشمال السودان، تهدف لمدى جاهزية العسكرية، والدفاع عن المصالح الاستراتيجية الحيوية للبلدين.

وأكد أبو هاجة خلال تعميم صحفي، تسلمت وكالة "سبوتنيك" ، نسخة منه، أن " تمرين نسور النيل 2 بمدينة (مروي) العريقة يجسد عمق ومتانة العلاقات الأزلية بين البلدين، كما يؤكد استشعار قيادة البلدين السياسية والعسكرية وإيمانهما بأن أمن البلدين لا يمكن أن ينفصل فامن السودان هو أمن مصر وأمن مصر هو أمن السودان"​​​.

وأضاف أبو هاجة، أن تمرين الجوي بين السودان ومصر : " يأتي أيضا ليعبر عن سيرة حافلة من التعاون العسكري وتبادل الخبرات والتنسيق"، كما أنه يوضح" الإستعداد والجاهزية الدائمة المستمرة للدفاع عن المصالح الاستراتيجية والحيوية لكلا البلدين والإدراك والقناعة الثابتة التي لا تتزحزح بضرورة التضامن في مواجهة التحديات والأزمات".

(تستمر)

وأشار أبو هاجة إلى أن" التعاون والتضامن والتنسيق يمثل عمودا وركيزة أساسية لحفظ وصون الأمن القومي للدوليتين الشقيقتين وكذا أمن المنطقة مايستوجب وجود الدولتين فى خندق واحد لمواجهة التحديات والتهديدات".

وحسب بيان صحفي للإعلام العسكري بالسودان، أن تمرين نسور النيل في نسخته الثانية جاء بهدف تجويد سياقات العمل المشترك بين الجيشين السوداني والمصري بالإضافة إلى التدريب في بيئة موحده بجانب اختبار منظومة العمل.

وأشار البيان العسكري السوداني انه وقد أضيف تدريبات القوات الخاصة وقوات الصاعقة لتنفيذ بعض العمليات الخاصة كنسق إضافي يختلف عن نسور النيل _ 1 ومن المتوقع أن يختتم مطلع الأسبوع القادم.

أفكارك وتعليقاتك