الامارات للرجبي ينظم بطولة تنشيطية للمنتخبات المتأهلة إلى أولمبياد طوكيو

الامارات للرجبي ينظم بطولة تنشيطية للمنتخبات المتأهلة إلى أولمبياد طوكيو

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 أبريل 2021ء) يستضيف اتحاد الإمارات للرجبي بالتعاون مع طيران الإمارات والاتحادين الدولي والآسيوي للرجبي البطولة، الدولة الودية التنشيطية لسباعيات الرجبي للدول المتأهلة للأولمبياد.

وقد وصلت وفود أربعة عشر فريقًا دوليًا للسيدات والرجال إلى دبي للمشاركة في معسكرتدريبي تنافسي، وبطولة تنشيطية تقام على مرحلتين،الأولى بدأت أمس وتستمر اليوم ، والثانية خلال يومي 8 و9 ابريل أيضا، على ملاعب طيران الإمارات "ذاسيفينز" لضمان إعداد الفرق على أفضل وجه ممكن للألعاب الأولمبية في طوكيو شهر يوليو المقبل.

وتقام الفعاليات وسط إجراءات احترازية صارمة ووفقا لبروتوكول الأمن والسلامة المعتمد من قبل الجهات المعنية بالدولة في ظل الظروف الصحية والتحديات الراهنة من خلال تطبيق نظام "الفقاعة"الطبية.

(تستمر)

وتضم بطولة الرجال ثمانية منتخبات دولية هي اسبانيا وفرنسا واليابان وكنداوالارجنتين وأوغندا وتشيلي وكندا.. فيما تضم بطولة السيدات ستة منتخبات هي الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وكينيا واليابان والبرازيل وكندا.

وشهدت منافسات اليوم الأول من المجموعة الأولى للرجال تفوق المنتخب الفرنسي على المنتخب الاسباني بنتيجة 21-17 وعلى المنتخب الشيلي بنتيجة 38-5 ، بينما تعادل مع المنتخب الكيني بنتيجة 19-19، كما تفوق المنتخب الكيني على نظيره الشيلي بنتيجة 39-7 ، وخسر من المنتخب الاسباني بنتيجة 15-14 ، وتفوق المنتخب الاسباني على المنتخب الشيلي بنتيجة 19 -12.

وشهدت منافسات اليوم الأول للمجوعة الثانية للرجال تفوق المنتخب الارجنتيني على منتخب أوغندا بنتيجة 38-14 ،وعلى المنتخب الياباني بنتيجة 31-14 ، وعلى المنتخب الكندي بنتيجة 26-14.

وتفوق المنتخب الكندي على نظيرة الياباني بنتيجة 45-21 ، وعلى المنتخب أوغندا بنتيجة 40-5 ، وفوز المنتخب الياباني على المنتخب أوغندا بنتيجة 19-12 .

وشهدت منافسات اليوم الأول لبطولة السيدات لسباعيات الرجبي تفوق المنتخب الأمريكي بفوزه على المنتخب الفرنسي بنتيجة 22-12 ، وعلى المنتخب الياباني 45-12.وفوز المنتخب الكندي على المنتخب البرازيلي 36-14 وعلى المنتخب الكيني 38-5.

بينما خسر المنتخب الفرنسي من المنتخب البرازيلي بنتيجة 19-14 ، وشهدت منافسات اليوم الاول فوز المنتخب الياباني على المنتخب الكيني بنتيجة 19-14.

وقال محمد سلطان الزعابي الأمين العام لاتحاد الإمارات للرجبي إن دولة الإمارات أثبتت نجاحها في التعامل مع الجائحة بشكل مميز مما جعل العالم يثق بها لإقامة البطولات الرياضية ومعسكرات التدريب في كل الألعاب بشكل عام، والرجبي على وجه التحديد، وقد نجح الرجبي في استئناف أنشطته ببطولة الدوري للرجال والسيدات، واستضافة مباراة كأس الاتفاق الإبراهيمي للسلام في مباراة ودية مع المنتخب الاسرائيلي، وبعدها مباراة استعراضية مختلطة للمنتخبين، والآن نحن على الموعد مع حدث جديد كبير .

أفكارك وتعليقاتك