الرئيس السينغالي يطالب شعبه بالحفاظ على الوحدة ويعد بالاهتمام بمطالب الشباب

الرئيس السينغالي يطالب شعبه بالحفاظ على الوحدة ويعد بالاهتمام بمطالب الشباب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 أبريل 2021ء) اكد الرئيس السينغالي ماكي صال أن بلاده تواجه تحديات كثيرة ومن واجب الجميع التضامن لمواجهتها واضاف في خطاب بمناسة الذكرى 61 لعيد الاستقلال عن فرنسا "التهديدات على الحدود لا تزال قائمة بل وأصبحت أكثر انتشارًا وتعقيدًا وصعوبة في مواجهتها كالإرهاب والجريمة العابرة للحدود.​​​. ونتيجة لذلك فإننا نواصل تحديث وسائل قواتنا الدفاعية والأمنية بكافة مكوناتها".

وقال "فنحن ملتزمون بالتحسين المستمر لظروف عمل الجيش وبناء عشرات معسكرات في جميع أنحاء البلاد للتعامل بشكل أفضل مع تهديدات الإرهابيين".

وفي اشارة منه للازمة التي هددت استقرار السينغال بعد خروج آلاف المتظاهرين الرافضين لحكمه الشهر الماضي قال صال "من واجب السينغاليين الحفاظ على التعايش السلمي الذي يربط أمتنا.

(تستمر)

. أؤكد رسميا من جديد أن السنغال دولة موحدة وغير قابلة للتجزئة، وستظل كذلك بلد التعددية الشاملة بلد السلام والعيش المشترك بين جميع مكوناته".

واضاف في هذا الصدد "أدعو إلى احترام المؤسسات والمبادئ التي تحكم ديمقراطيتنا وسيادة القانون والجمهورية... هذه القيم تلزمنا وتحمينا بشكل مشترك... وبهذه الروح سأظل دائمًا منفتحًا على الحوار والتشاور من أجل النهوض بقضايانا المشتركة".

ووعد صال بتدعيم اسس الوحدة الوطنية من خلال مبادرات وبرامج تنمية المجتمع وتحديث المدن والمناطق الحدودية ومنح الأمن الأسري والتغطية الصحية الشاملة ودعم ريادة الأعمال السريعة للنساء والشباب.

واعلن الرئيس في خطابه عن تعديل الميزانية المخصصة لتشغيل الشباب لتصبح 450 مليار فرنك افريقي بدل 350 مليار (ألف فرنك افريقي يساوي 1.80 دولار)، كما اعلن عن بدء مشاريع توصيل الكهرباء وامدادات المياه لنحو الفي قرية.

وقال ان "مكافحة بطالة الشباب تتطلب زخما جديدا بسبب الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة التي تؤثر على جميع البلدان" ، ووعد بالاستجابة للاحتياجات الجديدة للشباب في ميادين التعليم والتدريب والوظائف وتمويل المشاريع ودعم ريادة الأعمال.

وشهدت السينغال الشهر الماضي موجة من الاحتجاجات بسبب اعتقال المعارض عثمان سونكو، واتسع نطاق الاحتجاجات حيث خرج الالاف مطالبين بتحسين ظروف المعيشة وتوفير الوظائف للشباب.

أفكارك وتعليقاتك