الإمارات منصة عالمية لرياضة التنس الأرضي.. 6 بطولات دولية في آخر 5 أشهر

الإمارات منصة عالمية لرياضة التنس الأرضي.. 6 بطولات دولية في آخر 5 أشهر

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 أبريل 2021ء) نجحت دولة الإمارات في تقديم نفسها كمنصة عالمية للتنس الأرضي في العالم خلال الشهور الخمس الأخيرة، من خلال استضافتها ل 6 بطولات دولية هي بطولة تحدي الحبتور، وبطولة سوق دبي الحرة للرجال والسيدات، وبطولة الفجيرة الدولية، وتصفيات بطولة استراليا المفتوحة، بالإضافة إلى بطولة ابوظبي الدولية، وبطولة الحبتور للسيدات الفردي والزوجي التي اختتمت مساء أمس بدبي.

واعرب ناصر المرزوقي الامين العام لاتحاد الامارات للتنس عن سعادته بنجاح الإمارات في احتلال هذه المكانة الدولية المرموقة، ونيل تلك الثقة العالمية، في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية الدقيقة بكافة الأحداث التي تمت استضافتها، والتدابير الوقائية المعتمدة من الجهات المختصة حفاظا على اللاعبين والمنظمين والحكام.

(تستمر)

وقال:"نحن سعداء بأن كل البطولات نجحت وحظيت بأعلى معايير الجودة وفق المقاييس الدولية، وأكبر دليل على ذلك هو الإقبال الكبير من اللاعبين واللاعبات ومنهم نخبة من المصنفين دوليا على المشاركة، ومن هنا فيمكننا القول بان رسالة الإمارات قد وصلت إلى كل دول العالم، بأنها نجحت في تحويل جائحة كورونا من تحدي إلى قصة تميز وإبداع، لأنها قادت أسرة التنس في العالم إلى التعافي من تأثيرات الجائحة، ووفرت لكل عشاق التنس في العالم أفضل بيئة لمزاولة رياضتهم المفضلة.

ويؤكد خلف الحبتورعلى هامش حضوره لختام فعاليات بطولة الحبتور الاولى لتنس السيدات /k 25 / أمس أن النجاح في تلك البطولة يضاف الى النجاحات التي حققتها بطولة تحدي الحبتور لتنس السيدات التي يجري تنظيمها منذ ما يقرب من ربع قرن من الزمن، وحققت ما يفوق التوقعات، وان تلك البطولة الجديدة مع بطولة سوق دبي الحرة وبطولة تحدي الحبتور تعتبر منظومة رائعة تحتضن الكثير من المواهب وتقدمهم لعالم الشهرة والتميز، وتشكل لهم جسرا آمنا نحو العالمية.

ويقول الحبتور:" اننا في دولة الامارات نشعر بالفخر والاعتزاز لما نقدمه لدولتنا والعالم، من اجواء ايجابية سواء على الصعيد التنظيمي الاحترافي، او البرتوكول الصحي المعتمد، الى جانب احتفائنا بضيوفنا، مما يضاعف من الاقبال على انشطتنا سواء التنس او البولو او الفروسية.

وكان اليوم الختامي أمس قد شهد تتويج اللاعبة البريطانية آنا جودي / 21عاما/ على حساب منافستها البيلاروسية يوليا هاتوكا /20 عاما/ بمجموعتين نظيفتين وبنتيجة ستة اشواط مقابل اربعة، وستة اشواط مقابل ثلاثة أشواط، في مواجهة قوية استمرت 80 دقيقة رغم حرارة الطقس.

وعلى صعيد الزوجي فازت اللاعبتان الامريكية أمينا والبريطانية تارا مور على الزوجي التركي الذي ضم اوز اوبيك وزميلتها برفيو سينجز بمجموعتين مقابل مجموعة، واستمرت المواجهة 91 دقيقة. شارك في التتويج احمد عبد الملك نائب رئيس اتحاد الإمارات للتنس، وناصر المرزوقي الامين العام، ونورا بدوي مديرة البطولة. وشمل التكريم تتويج الفائزين والفائزات في البطولة المحلية.

أفكارك وتعليقاتك