طرق الشارقة تنجز 93 بالمائة من مشروع تطوير طريق الذيد بتكلفة 85 مليون درهم

طرق الشارقة تنجز 93 بالمائة من مشروع تطوير طريق الذيد بتكلفة 85 مليون درهم

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 أبريل 2021ء) أنجزت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة 93 بالمائة من مشروع تطوير طريق الذيد من بدءا من التقاطع الخامس حتى التقاطع السابع بتكلفة إجمالية بلغت 85 مليون درهم وسيتم افتتاحه بشكل مرحلي أمام حركة السير والمرور عبر 4 مسارات للحركة المتجهة إلى مدينة الذيد.

وأكد سعادة المهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة أن مشروع تطوير طريق الذيد يأتي تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة الهادفة إلى الارتقاء بشبكة الطرق في عموم الإمارة وتمكينها من مواكبة أحدث التقنيات العالمية في هذا القطاع بما يضمن سهولة الحركة والتنقل لمرتادي الطرقات ومواكبة مع التطور الكبير الذي تشهده إمارة الشارقة على صعيد البنية التحتية .

(تستمر)

.مثمناً اهتمام سموه بكافة المشروعات التي تنفذها الهيئة في مختلف مناطق الإمارة.

وقال سعادة المهندس السويجي إن الأجهزة المختصة في الهيئة حريصة على تنفيذ المشروعات الجديدة والمستقبلية وفقاً لأرقى المعايير والمواصفات العالمية من أجل استيعاب الحركة المرورية المتزايدة في الشوارع وبما يواكب الطفرة العمرانية والاقتصادية الكبيرة التي تشهدها الامارة.

من جانبها قالت المهندسة فاطمة الكتبي مدير إدارة مشاريع الطرق في الهيئة إن المشروع تضمن تطوير وتحديث طريق الذيد المزدوج بطول يصل إلى خمسة كيلومترات ..مشيرةً إلى أن عمليات التطوير شملت توسعة طريق الذيد القائم ليصبح أربع مسارات للسير بعرض 15 متراً في كل اتجاه مع عمل أكتاف أسفلتية بعرض ثلاثة أمتار إلى جانب إنجاز طريق خدمي مكون من مسارين للسير بعرض 7.3 متر وطول إجمالي يصل إلى 667 متراً و يربط بين منطقتي البراشي والعطين على طريق الذيد الرئيسي.

وأشارت الى أنه جرى إنشاء طريق خدمي مفرد من حارتين للسير بعرض /7.3/ متر وبطول إجمالي يصل إلى / 240 / متراً مع تنفيذ حارة للتسارع وأخرى للتباطئ بطول 640 متراً ما يساعد في نقل الحركة المرورية بصورة آمنة بين الطريقين الخدمي و الرئيسيي ..منوهة بأن الطريق الخدمي المفرد يربط محطة الوقود ومجمع المباني التابعة لمؤسسة الإمارات العامة للبترول ومدينة الشارقة الصحية الواقعة في منطقة مزيرعة بطريق الذيد المجاور.

وأضافت الكتبي أن المشروع تضمن مجموعة من الأعمال المدنية المصاحبة لإنارة الطريق مثل قواعد الأعمدة على الجانبين و صناديق التغذية اللازمة لأعمدة الإنارة و التمديدات الأنبوبية الواقعة بين هذه القواعد بالإضافة إلى تنفيذ عدد من خطوط الخدمات القائمة والمتقاطعة مع محاور الطرق مثل خط الضغط العالي /33 و11 ك.ف/ و خط وقود الطائرات و خطوط المياه من خلال تعديل مناسيب هذه الخطوط و توفير الحماية الضرورية لها عبر /قطع خرسانية/ و عبّارات إلى جانب عمل تمديدات أنبوبية أسفل الطرق التي جرى تنفيذها بهدف رفدها و تزويدها بخطوط الخدمات مستقبلاً.

وأشارت إلى أن المشروع تضمن أيضاً إنشاء شبكة حديثة لتصريف مياه الأمطار على جانبي الطريق من التقاطعين الخامس وحتى السادس لتلافي أى آثار سلبية للأمطار قد ينجم عنها تعطيل الحركة المرورية اضافة الى وضع تمديدات خاصة بشبكات مياه حديثة بأقطار متفاوتة /100 و 300/ على جانبي الطريق.

أفكارك وتعليقاتك