الملك سلمان يجدد تضامن السعودية مع الأردن بعد توقيف مسؤولين سابقين لأسباب أمنية

الملك سلمان يجدد تضامن السعودية مع الأردن بعد توقيف مسؤولين سابقين لأسباب أمنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2021ء) جددت السعودية تضامنها مع المملكة الأردنية وإجراءاتها التي اتخذتها للحفاظ على أمن البلاد، بعد إعلان الأردن عن إحباط محاولة لزعزعة أمن البلاد شارك فيها مسؤولون سابقون.

وبحسب وسائل الإعلام السعودية، فقد أجرى الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان اتصالا بالملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني​​​.

وأكد العاهل السعودي وولي عهده خلال الاتصال "وقوف المملكة وتضامنها الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ومساندة المملكة لكافة الإجراءات التي يقوم بها جلالته لحفظ أمن الأردن والحفاظ على استقراره".

كانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أشارت بأصابع الاتهام إلى السعودية وإلى دولة عربية خليجية بالتورط في ما وصفتها بـ "محاولة الانقلاب" على عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

(تستمر)

وفي مؤتمر صحفي في وقت سابق من اليوم، الأحد، أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، تفاصيل العملية الأمنية التي تم من خلالها كشف نشاطات وتحركات لولي العهد السابق للمملكة الأمير حمزة بن الحسين، والشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين.

وقال الصفدي خلال المؤتمر الصحافي، إن "الأجهزة الأمنية تابعت، عبر تحقيقات شاملة مشتركة حثيثة قامت بها القوات المسلحة الأردنية، ودائرة المخابرات العامة، ومديرية الأمن العام على مدى فترة طويلة نشاطات وتحركات لسمو الأمير حمزة بن الحسين، والشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله وأشخاص آخرين تستهدف أمن الوطن واستقراره".

وأضاف "التحقيقات رصدت تدخلات واتصالات شملت اتصالات مع جهات خارجية حول التوقيت الأنسب للبدء بخطوات لزعزعة أمن الأردن".

وأكد الصفدي أنه قد تمت السيطرة على هذه التحركات ومحاصرتها. وتمكنت أجهزة الدولة من وأدها في مهدها.

أفكارك وتعليقاتك