الصندوق الروسي والهند يتفقان على إنتاج 100 مليون جرعة من "سبوتنيك في" سنويا– بيان

الصندوق الروسي والهند يتفقان على إنتاج 100 مليون جرعة من "سبوتنيك في" سنويا– بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2021ء) أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، اليوم الإثنين، عن اتفاق مع شركة "باناسيا بيوتيك" إحدى الشركات الرائدة في تصنيع اللقاحات والأدوية في الهند على إنتاج 100 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك في" المضاد لفيروس كورونا في الهند سنويًا.

وجاء في بيان الصندوق: "يشارك الصندوق الروسي للاستثمار المباشرة وإحدى الشركات الرائدة في تصنيع اللقاحات والأدوية في الهند "باناسيا بيوتيك"، في إنتاج 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك في" سنويًا"​​​.

وأضاف بأن " إنتاج "سبوتنيك في" في مؤسسات الشركة المذكورة يساعد في ضمان توفير اللقاحات للشركاء الدوليين للصندوق الروسي".

وأشار رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، إلى أن الشراكات باللقاحات هي أساسية للتغلب على الوباء.

(تستمر)

وأكد دميترييف: "تستمر الحرب ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ونرى اهتمامًا متزايدًا بلقاح "سبوتنيك في" كأحد أفضل العقاقير المتاحة حتى اليوم. وتعد الاتفاقية مع "باناسيا بيوتيك" مرحلة هامة في إنتاج اللقاحات في الهند وتزويد شركائنا الدوليين" .

في وقت سابق من اليوم الإثنين، ذكرت صحيفة "ذا هيندو"، نقلاً عن مصدر، بأن لقاح فيروس كورونا "سبوتنيك في" الروسي سيحصل على ترخيص بالاستخدام الطارئ في الهند في غضون 10 أيام، سيجعل ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ لـ "سبوتنيك في" اللقاح الثالث المعتمد في الهند. في الوقت الحالي، يُسمح باستخدام لقاحين فقط ضد فيروس كورونا في البلاد - النسخة الهندية من لقاح "أكسفورد" أسترازينيكا المسمى "كوفيشيلد" و "كوفاكسين" المحلي.

وتمت الموافقة على استخدام لقاح "سبوتنيك في" في 59 دولة يبلغ إجمالي عدد سكانها أكثر من 1.5 مليار نسمة؛ ويحتل اللقاح الروسي المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الموافقات التي حصلت عليها الجهات المنظمة الحكومية.

هذا وتم تسجيل لقاح "سبوتنيك-في" من قبل وزارة الصحة في روسيا الاتحادية في آب/أغسطس عام 2020 ، الذي تم تطويره من قبل المركز القومي للأبحاث في مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة "غاماليا". ونشرت مجلة "لانسيت" العلمية نتائج المرحلة الثالثة من الأبحاث الإكلينيكية للقاح "سبوتنيك في" ، مؤكدة فعاليتها العالية وأمانها، حيث إنه وخلال المرحلة الثالثة من التجارب السريرية ، أظهر اللقاح "سبوتنيك في" معدلات عالية من الفعالية والقدرة على حماية المناعة والأمان – وبلغت فعالية اللقاح نسبة 91.6 في المئة.

أفكارك وتعليقاتك