الصحة اليمنية تحصي 83 إصابة جديدة بكورونا وإجمالي الحالات بمناطق سيطرة الحكومة يناهز 4900

الصحة اليمنية تحصي 83 إصابة جديدة بكورونا وإجمالي الحالات بمناطق سيطرة الحكومة يناهز 4900

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الاثنين، ارتفاع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً إلى 4881 حالة، بعد تسجيل 83 إصابة جديدة و9 وفيات بفعل مضاعفات الإصابة بالفيروس.

وذكر بيان صادر عن وزارة الصحة اليمنية، أن "الفرق الطبية سجلت 45 إصابة جديدة في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، و21 في محافظة حضرموت (شرقي البلاد)، و8 إصابات في محافظة مأرب (شرقي العاصمة)، و7 في محافظة المهرة (شرق)، وإصابة في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، وأخرى في محافظة البيضاء (وسط)"​​​.

وأشار إلى "تسجيل 9 وفيات، 6 منها في حضرموت واثنتين في تعز وحالة في المهرة، رفعت حصيلة ضحايا الوباء منذ بدء التفشي إلى 955 حالة".

(تستمر)

كما أكد الوزارة "تعافي 34 حالة، توزعت بـ 22 في حضرموت و12 في تعز، ليبلغ عدد الحالات التي شُفيت 1772".

في سياق متصل، أقرت لجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا المستجد في محافظة مأرب، فرض حظر تجوال خلال شهر رمضان [يحل بعد نحو أسبوع]، ابتداء من الساعة الـ 11 ليلاً وحتى الـ 11 صباحاً، ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات، وإغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق والمولات، واتخاذ إجراءات السلامة والتعقيم المستمر للمساجد وإغلاقها خارج أوقات الصلاة.

أفكارك وتعليقاتك