رئيس أركان الجيش الأردني: قادرون على التعامل مع أي مستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية

رئيس أركان الجيش الأردني: قادرون على التعامل مع أي مستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2021ء) أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، يوسف أحمد الحنيطي، أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، لديها من القدرة والكفاءة والاحترافية ما يمكنها من التعامل مع أي مستجدات تطرأ على الساحتين المحلية والإقليمية بمختلف المستويات.

كما أكد الحنيطي، حسبما نقل الموقع الرسمي للقوات المسلحة الأردنية، قدرة الجيش على مواجهة كافة أشكال التهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعي يراد بها العمل على تقويض أمن الوطن وترويع مواطنيه، وزعزعة أمن واستقرار المملكة​​​.

جاء ذلك، خلال متابعة الحنيطي، مجريات التمرين التعبوي "درع الوطن"، الذي نفذه "لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع"، و"مجموعة الملك عبد الله الثاني للقوات الخاصة" و"كتيبة حرس الحدود/6 التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية" و"سلاح الجو الملكي".

(تستمر)

وشدد الحنيطي على أهمية الدور الذي تقوم به القوات المسلحة في الحفاظ على هيبة الدولة، وترسيخ مكانتها الاستراتيجية والتاريخية، والجهود التي تبذلها في هذه المرحلة للخروج من كافة الأزمات التي عصفت بالوطن في الآونة الأخيرة، لضمان استمرار الأردن بدوره المحوري والثابت تجاه العديد من القضايا في المنطقة والإقليم.

واشتمل التمرين على تنفيذ عمليات الهجوم السريع بواسطة الآليات والقوات المحمولة جواً، استخدمت فيها جميع أنواع أسلحة المناورة مسندة بالمدفعية والهندسة التابعة للواء؛ حيث بدأت بالقصف لأهداف عالية القيمة من طائرات سلاح الجو الملكي، إضافة إلى رمايات من مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وأسلحة مقاومة الدروع، وعمليات القتال في المناطق المبنية، والاقتحام الجوي، وعمليات الإنزال.

ويهدف التمرين إلى التدرب على عمليات الانفتاح الاستراتيجي، ومعالجة الأهداف الطارئة، من خلال تنفيذ العمليات المشتركة ما بين قوات التدخل السريع والقوات الخاصة وقوات حرس الحدود وسلاح الجو الملكي، والتدرب على عمليات الاقتحام الأرضي بالآليات، وعمليات الاقتحام الجوي، وغيرها.

كما هدف التمرين إلى اختبار قدرات وجاهزية القوات المشاركة، وإظهار مدى الاحترافية والتنسيق في تنفيذ المهام والواجبات المشتركة، بين وحدات حرس الحدود، والقوات النوعية التي تم تعزيزها على الواجهات الحدودية مؤخراً.

أفكارك وتعليقاتك