الأمير الأردني حمزة بن الحسين يؤكد التزامه بنهج الأسرة الهاشمية بعد تدخل عمه الأمير حسن

الأمير الأردني حمزة بن الحسين يؤكد التزامه بنهج الأسرة الهاشمية بعد تدخل عمه الأمير حسن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2021ء) أكد ولي العهد الأردني السابق، الأمير حمزة بن الحسين، اليوم الاثنين، التزامه بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، إلى عمه الأمير الحسن بن طلال.

ويأتي هذا التطور، حسب بيان للديوان الهاشمي، بعد أن أوكل الملك عبد الله الثاني هذا المسار إلى عمه الأمير الحسن بن طلال، وفي ضوء ذلك، تواصل الأمير الحسن مع الأمير حمزة​​​.

وجاء في البيان الصادر عن الديوان الملكي الأردني أنه "في ضوء قرار الملك عبد الله الثاني التعامل مع موضوع الأمير حمزة بن الحسين، في ظل تطورات اليومين الماضيين، ضمن إطار الأسرة الهاشمية، أوكل الملك عبد الله الثاني هذا المسار إلى عمه الأمير الحسن بن طلال".

(تستمر)

والأمير الحسن بن طلال من مواليد عام 1947، هو أمير أردني وولي عهد سابق، وهو شقيق الملك الحسين بن طلال، وعم الملك عبد الله الثاني؛ شغل منصب ولي عهد الأردن قرابة 34 عاما.

وتم نقل ولاية عهد الأمير حسن بن طلال إلى الأمير عبد الله الثاني (العاهل الأردني حاليا) في العام 1999.

كانت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أوردت في خبر مقتضب، نبأ اعتقال الشريف حسن بن زيد، ورئيس الديوان الملكي السابق باسم إبراهيم عوض الله، وآخرين لأسبابٍ أمنيّة.

وتداولت أنباء حول فرض الإقامة الجبرية على الأمير حمزة، الأمر الذي نفاه رئيس هيئة الأركان الأردنية؛ مبينا أنه طٌلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات، توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في مؤتمر صحفي، أمس، أن الأجهزة الأمنية رفعت توصية إلى الملك عبد الله الثاني، بإحالة هذه النشاطات والقائمين عليها، إلى محكمة أمن الدولة؛ لإجراء المقتضى القانوني.

أفكارك وتعليقاتك