كوبا تحتج على تقرير الخارجية الأميركية حول حقوق الإنسان وتصفه بالتعسفي

كوبا تحتج على تقرير الخارجية الأميركية حول حقوق الإنسان وتصفه بالتعسفي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2021ء) استدعت وزارة الخارجية الكوبية، اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال السفير الأميركي في هافانا وأبلغته برفض المزاعم الواردة في التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأميركية حول كوبا وبشأن أوضاع حقوق الإنسان في العالم.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للوزارة: "استدعى المدير العام لدائرة الولايات المتحدة في وزارة الخارجية [الكوبية]، كارلوس فرنانديز دي كوسيو، بعد ظهر أمس الاثنين، القائم بأعمال السفارة الأميركية، تيموثي زونيغا براون، لإخطاره برفض المزاعم المضللة والمسيّسة بشأن كوبا التي وردت في تقرير وزارة الخارجية الأميركية لعام 2020 حول حقوق الإنسان"​​​.

وأكد فرنانديز دي كوسيو للقائم بأعمال السفارة الأميركية، أن حكومة الولايات المتحدة تستغل مثل هذا الموضوع الحساس مثل حقوق الإنسان من أجل تنفيذ "سياسات عدوانية ضد الدول التي لا تخضع لإملاءات حكومة الولايات المتحدة".

(تستمر)

وشدد دي كوسيو على أن التقرير تعسفي وأحادي الجانب؛ مشيرًا إلى الانتهاكات "الفظيعة والمنهجية" لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة.

ودعا المدير العام لدائرة الولايات المتحدة في وزارة الخارجية الكوبية، الحكومة الأميركية على إنهاء حملة تشويه سمعة كوبا.

هذا وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية، الأسبوع الماضي، تقريرها السنوي حول حقوق الإنسان في العالم، ولم يشهد هذا التقرير، أي تغيير فيما يتعلق بكوبا، عن السنوات الماضية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك