روسيا تغرم تطبيق "تيك توك" بـ 34 ألف دولار بسبب مقاطع فيديو حول تجمعات غير مرخصة

روسيا تغرم تطبيق "تيك توك" بـ 34 ألف دولار بسبب مقاطع فيديو حول تجمعات غير مرخصة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2021ء) فرض قاضي الصلح في المحكمة الفرعية رقم "422" بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم الثلاثاء، على تطبيق "تيك توك"، غرامة قدرها 2.6 مليون روبل ( حوالي 34 ألف دولار)، بسبب الإخفاق غير المنتظم بحذف المعلومات غير القانونية، بما في ذلك الفعاليات غير المرخصة​​​.

وذكر المكتب الصحفي التابع للمحكمة: "اعتبار تطبيق ("تيك توك" بيتي.ليتد)... مذنباً بموجب الجزء الثاني من المادة 13.41 من القانون الروسي للجرائم الإدارية. فرض عقوبة بصيغة عقوبة إدارية قدرها 2.6 مليون روبل(نحو 34 ألف دولار)".

اليوم، كان من المفترض أيضاً أن تبدأ المحكمة النظر في بروتوكولين ضد "تيلغرام ماسينجر إينك" ، إلا أنه تم تأجيل الجلسات بسبب عدم حضور الأطراف.

وكانت "روسكومنادزور" حررت، خلال الفترة من 11 شباط/فبراير إلى 1 آذار/مارس الماضي، محاضر بشأن نشر محتوى على الإنترنت يحرض القاصرين على المشاركة في أعمال غير مشروعة.

(تستمر)

وأعلنت الهيئة عن عزمها فرض غرامات على خلفية نشر محتويات محظورة على شبكات التواصل الاجتماعي "تيك توك" و"فكونتاكتي" و"أودنوكلاسنيكي" و"فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب".

وبموجب الفقرة الثانية من المادة (13.41) من القانون الإداري لروسيا الاتحادية (انتهاك إجراءات تقييد الوصول إلى المعلومات)، تُفرض على المخالف غرامة قد تصل إلى 4 ملايين روبل (حوالي 53.7 ألف دولار أميركي)، وفي حالة ارتكاب مخالفة ثانية، تزيد الغرامة إلى عُشر إجمالي الإيرادات السنوية للشركة.

وحكمت محكمة في موسكو على مجموعة "مايل دوت رو غروب" الإعلامية الروسية، بدفع غرامة 4 ملايين روبل (حوالي 53.7 ألف دولار)؛ لفشلها في حذف محتوى على موقع التواصل "اودنوكلاسنيكي"، يدعو القاصرين إلى المشاركة في أعمال غير مرخص بها.

أفكارك وتعليقاتك