باشينيان يعد بانتخابات برلمانية في أرمينيا لا يكون فيها سبب للطعن بنتائجها

باشينيان يعد بانتخابات برلمانية في أرمينيا لا يكون فيها سبب للطعن بنتائجها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2021ء) صرح رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، لوكالة "سبوتنيك" بأن الانتخابات البرلمانية المبكرة، المزمع إجراءها يوم 20 حزيران/يونيو في البلاد ستتم بطريقة لا يكون فيها حجة للطعن بنتائجها.

وقال باشنيان، اليوم الثلاثاء، أن السلطات اقترحت إجراء انتخابات برلمانية مبكرة "للخروج من الوضع السياسي المتوتر الذي حدث بعد حرب كاراباخ" في خريف 2020 ، ومؤخرا نتيجة مناقشات مع المعارضة البرلمانية وخارجها، تم اتخاذ قرار بإجراء انتخابات مبكرة في 20 حزيران/يونيو​​​.

(تستمر)

وأضاف رئيس الوزراء الأرمني، أن انتخابات كانون الأول/ديسمبر 2018 ، عندما أصبح رئيسًا للوزراء، "كانت فريدة من نوعها من حيث أنه لأول مرة منذ عام 1996، لم يتم الطعن في نتائج الانتخابات أمام المحكمة الدستورية.. لقد تمكنا من ضمان انتخابات شفافة وحرة وعادلة تمامًا، وقبل الجميع بنتائجها. كما حظيت بتقدير عال من قبل هيئات المراقبة الدولية".

وتابع باشنيان مشددا: "وأنا مقتنع بأن الانتخابات المقبلة ستجرى أيضًا على مستوى عال. متأكد من أن شعبنا، من خلال تعبيره هذه المرة عن إرادته الحرة. سيشكل حكومة شرعية. يمكننا ضمان إجراء مثل هذه الانتخابات بحيث لا يكون هناك سبب للطعن بها".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك