السلطات العراقية تعلن خلال ساعات نتائج تحقيقات في سقوط قتلى باحتجاجات في محافظة ذي قار

السلطات العراقية تعلن خلال ساعات نتائج تحقيقات في سقوط قتلى باحتجاجات في محافظة ذي قار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2021ء) تعلن السلطات العراقية، غدا الأربعاء، نتائج تحقيقاتها في سقوط قتلى خلال احتجاجات شهدتها محافظة ذي قار مؤخرا.

وقال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في بيان تناول اجتماعا لحكومة اليوم الثلاثاء، "سنعلن غدا نتائج لجنة التحقيق في سقوط ضحايا خلال التظاهرات الأخيرة في ذي قار"​​​.

وشهدت مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار جنوبي العراق، في شباط /فبراير الماضي، صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن أدت إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى من المتظاهرين وإصابة عدد من أفراد الأمن خلال احتجاجات.

وطالب المتظاهرون بإقالة المحافظ [السابق]، ناظم الوائلي، بسبب شبهات فساد مالي وإداري، إلى جانب مطالبات أخرى بتوفير الخدمات وفرص العمل والإفراج عن ناشطين مدنيين تم اختطافهم من قبل جماعات مجهولة في الأشهر الماضية.

(تستمر)

وخلال هذه الاحتجاجات والصدامات، تقدم ناظم الوائلي، محافظ ذي قار، باستقالته، فيما قام رئيس الوزراء العراقي بتكليف القائد العسكري، عبد الغني الأسدين محافظاً مؤقتا للمحافظة، قبل أن يعلن أمس الاثنين اختيار أحمد الخفاجي محافظا.

وقال الكاظمي في جلسة الحكومة اليوم إنه "بسبب ظروف معروفة وإشكالات مختلفة، بعضها قانونية، أصبح منصب محافظ ذي قار شاغرا، وقررنا بالتالي اختيار محافظ ذي قار بعد مشاورات ومقابلات شملت معظم الفعاليات الشعبية والعشائرية والإدراية في المحافظة ".

أفكارك وتعليقاتك