الإمارات تحصد 34 ميدالية متنوعة في اليوم الأول من منافسات "أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو"

الإمارات تحصد 34 ميدالية متنوعة في اليوم الأول من منافسات "أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 أبريل 2021ء) حقق لاعبو الإمارات نتائج لافتة في منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحصدوا 34 ميدالية ملونة بواقع 12 ذهبية و12 فضية و10 برونزية.

وشارك في منافسات اليوم الأول من البطولة 400 رياضي ورياضية من فئة الناشئين دون 18 عاما من حملة الحزام الأزرق يمثلون دولا وأكاديميات من مختلف أنحاء العالم وهو الأمر الذي يؤكد ثقة اللاعبين بقدرة دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي على توفير تجربة فريدة من الأمن والأمان ويؤكد المكانة العالمية الرفيعة التي أصبحت تحتلها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

(تستمر)

وشهد منافسات اليوم الأول للبطولة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم وسعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومحمد بو عبيد نائب رئيس لدى شركة أدنوك للتكرير و فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد ومبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية وطارق البحري مدير إدارة الخدمات المساندة ومحمد المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال في اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وأكد سعادة عبد المنعم الهاشمي أن مجتمع الجوجيتسو يعيش لحظات فرح حقيقية لعودة هذه البطولة الأهم على الساحة العالمية منوها بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التي أرست دعائم تطور جوجيتسو الإمارات على المستويين المحلي والآسيوي والدولي حتى أصبحت أبوظبي عاصمة الجوجيتسو وأحد أبرز صناع القرار العالميين.

وأضاف سعادته أن انطلاق البطولة اليوم مع بدء عام الخمسين الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" يعزز لدينا مشاعر الفخر والاعتزاز والانتماء إلى وطن تحرص قيادته الحكيمة على ضمان أعلى درجات الرخاء والرفاهية لأبنائها من المواطنين والمقيمين وتمهد لهم طريق التقدم والارتقاء وتحقيق الإنجازات في شتى المجالات ولا أدل على ذلك امتلاك الدولة لقاعدة ذهبية من مواهب الجوجيتسو الواعدة.

وأشار سعادته إلى أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تواكب بانطلاقتها أيضا اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام إحدى مبادرات الأمم المتحدة التي تحتفي بالرياضة والنشاط البدني تحت شعار "الطريق إلى التعافي".

وأوضح أن رياضة الجوجيتسو تمتاز عن غيرها من الرياضات بالقيم التي تحملها ودورها في تمتين الروابط الاجتماعية وتعزيز التضامن والاحترام والإبداع.

من جانبه أكد سعادة محمد سالم الظاهري أن الإقبال الكبير على المشاركة في البطولة لاسيما من خارج الدولة وفي هذه الظروف الصحية التي يشهدها العالم يثبت أن دولة الإمارات قادرة على تأمين بيئة آمنة مثالية تضع سلامة اللاعبين في مقدمة الأولويات وتضمن لهم التنافس والتألق في أجواء من الطمأنينة والراحة النفسية.

وأوضح أن مبادرة دولة الإمارات واللجنة المنظمة للبطولة بتوفير اللقاح ضد كوفيد 19 لجميع اللاعبين القادمين من خارج الدولة تحمل دلالة كبرى على دور الدولة الإنساني وحرصها على أن تبعث برسالة أمل ومحبة وتسامح إلى جميع دول العالم مؤكدا أن دولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي أصبحت رقماً صعباً في استضافة أكبر الأحداث الدولية على خارطة الجوجيتسو العالمية.

وشهد منافسات اليوم الأول للبطولة تألق لافت للاعبين من عدة دول وسط تسيد للاعبين الإماراتيين.

وفي فئة 40 كجم - ناشئات تمكنت اللاعبة عائشة عبد الله من أكاديمية العين للجوجيتسو من تحقيق الميدالية الذهبيبة بتفوقها على شيخة مبخوت الكثيري لاعبة أكاديمية الجزيرة.

وفي فئة 46 كجم - ناشئين حقق اللاعب محمد الشحي من أكاديمية بني ياس للجوجيتسو الميدالية الذهبية بعد فوزه على اللاعب محمد طلال الكعبي من أكاديمية العين.

وفازت اللاعبة شيخة فارس من أكاديمية العين بالميدالية الذهبية متفوقة على اللاعبة شما سيف من ذات الأكاديمية في فئة 44 كجم- ناشئات.

في فئة 50 كجم - ناشئين حقق اللاعب الأنجولي هيليو سيروديو من أكاديمية رينزو غرايسي الميدالية الذهبية بعد فوزه على اللاعب سهيل تركمان من أكاديمية العين للجوجيتسو.

وفي فئة 48 كجم - ناشئات تمكنت اللاعبة بلقيس عبدالله من أكاديمية بالمز الرياضية من تحقيق الميدالية الذهبية بتفوقها على اللاعبة روضة خليفة من أكاديمية العين.

وحصد اللاعب راشد محمد الشحي من أكاديمية العين للجوجيتسو الميدالية الذهبية بعد فوزه على اللاعب السوري بشار زنارني من ذات الأكاديمية في فئة 55 كجم - ناشئين.

وفي فئة 52 كجم - ناشئات تمكنت البرازيلية إدواردا رييس من أكاديمية الوحدة من الفوز بالميدالية الذهبية بعد تفوقها على اللاعبة سلمى خميس من أكاديمية العين.

وفي فئة 60 كجم - ناشئين تمكن اللاعب الطاجكي بلال الدين محمد من تحقيق الميدالية الذهبية بعد فوزه على سعود عبدالله من نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس.

أما في فئة 57 كجم - ناشئات فقد تمكنت اللاعبة إليازية سلطان من أكاديمية العين من الفوز بالميدالية الذهبية بعد تفوقها على اللاعبة العنود الحوسني من أكاديمية بني ياس.

وحقق اللاعب البرازيلي كريجور دي أوليفيرا من أكاديمية بني ياس الميدالية الذهبية بعد فوزه على اللاعب محمد رضا من نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في فئة 66 كجم - ناشئين.

وفي فئة 63 كجم - ناشئات تمكنت اللاعبة ليلى حمد من أكاديمية الجزيرة من الفوز بالميدالية الذهبية بعد تفوقها على اللاعبة زينب راشد من أكاديمية العين وفي فئة 73 كجم- ناشئين حقق اللاعب فراج العولقي من أكاديمية بني ياس الميدالية الذهبية بعد فوزه على اللاعب البرازيلي بيرناردو سكريمر.

وتمكنت اللاعبة شما النوفلي من أكاديمية الوحدة من الفوز بالميدالية الذهبية بعد تفوقها على اللاعبة مهرة محفوظ من ذات الأكاديمية في فئة 70 كجم- ناشئات.

كما حقق اللاعب سيف المنصوري من أكاديمية كوماندو جروب الميدالية الذهبية بعد فوزه على اللاعب البرازيلي بيدرو ناسيمينتو من أكاديمية بني ياس في فئة 81 كجم- ناشئين.

وفي فئة 82 كجم - ناشئات فازت اللاعبة جامعة الحمادي من أكاديمية الوحدة بالميدالية الذهبية بعد تفوقها على اللاعبة هيا سلطان من أكاديمية الجزيرة.

وفي فئة 94 كجم - ناشئين حقق اللاعب إبراهيم علي المنصوري من أكاديمية الوحدة الميدالية الذهبية بعد فوزه على اللاعب أحمد طه من نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس.

وعبر اللاعب الأنجولي هيليو سيروديو من أكاديمية رينزو غرايسي والحائز على الميدالية الذهبية في وزن 50 كجم عن سعادته الغامرة بعد تحقيقه الفوز في أهم بطولة جوجيتسو عالمية على الإطلاق مؤكدا أنه كان مدركا لصعوبة المنافسة في هذه البطولة العالمية.

وقال إن القارة الأفريقية تشهد اهتماما متزايدا برياضة الجوجيتسو ومستقبل اللعبة يبشر بعدد كبير من المواهب الطامحة إلى التفوق في ميادين اللعبة.

وعبر عن سعادته البالغة بالتواجد في أبوظبي مشيدا بالتنظيم الرائع وكرم الضيافة التي يحظى بها.

من جانبها قالت البرازيلية إدواردا رييس من أكاديمية الوحدة والفائزة بذهبية 52 كجم إن التواجد في بطولة بهذا الحجم والمستوى يمثل هدفا لكل اللاعبين بينما يمثل الفوز بالميدالية الذهبية والوقوف على منصات التتويج بصمة مضيئة على مسيرتنا كمحترفين وحافزا مستمرا لمواصلة طريق النجاح.

وتقدمت رييس بالشكر والامتنان إلى كل من ساندها في مشوارها في البطولة مهدية هذا الإنجاز إلى مدربيها الذين أحسنوا إعدادها خلال الفترة الماضية.

وأكدت أن كل شيء جميل في دولة الإمارات وأبوظبي وإقامتنا هنا مبعث سعادة وحب لكل شيء جميل.

وتنطلق غدا منافسات الأساتذة بمشاركة نحو 500 من الرياضيين حملة الحزام الأسود والبني والبنفسجي والأزرق ممّن هم فوق سن الثلاثين ضمن مئات النزالات التي تتوزع على عدد من فئات الأوزان.

وأشاد الاتحاد بالشراكات الاستراتيجية المتينة التي تحظى بها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الثانية عشر والذين يمثلون مختلف القطاعات ما يؤكد على احتضان المجتمع الإماراتي بمختلف أطيافه لهذه اللعبة.

ويتمثل الشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو شركة إعمار العقارية وبريمير موتورز شريك السيارات الحصري وقناة أبوظبي الرياضية القناة الرياضية الرسمية وشركة أبوظبي للخدمات الصحية شريك الرعاية الصحية وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" شريك الطاقة ووزارة الداخلية الشريك الحكومي ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وآفاق الإسلامية للتمويل وشركة دولفين للطاقة المحدودة وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي" و"إليت أجرو" "مرموم" ومجموعة اللولو وهم الشركاء الذهبيين ومجموعة الصقر الشريك الفضي ومجلس أبوظبي الرياضي الشريك الداعم و تهدف جميعها إلى زيادة الوعي والاهتمام المحلي والعالمي بهذه الرياضة بما يضمن إطلاع الجماهير على كافة التطورات والمستجدات والنتائج.

أفكارك وتعليقاتك