غرفة أبوظبي تنظم ندوة عن خدمات الملكية الفكرية

غرفة أبوظبي تنظم ندوة عن خدمات الملكية الفكرية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 أبريل 2021ء) نظمت غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي وبالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية وبرنامج تكامل مساء اليوم عبر الانترنت ندوة عن "خدمات الملكية الفكرية" مستهدفة مجموعة من رواد الأعمال واصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت نورة الهاشمي ممثلة ادارة رواد الاعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أن الغرفة تعقد لقاءات دورية مع رواد وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل اثراء جوانب من المواضيع والعناوين المختارة والتي تهم وتعزز من مدارك رواد الاعمال واصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة كما تتيح لهم الفرصة للتعرف عن قرب على كيفية ممارسة النشاطات التجارية بكل سلاسة ويسر.

وقالت " عادة الشركات والمبدعون دائما هم بحاجة الى سبل سهلة وسلسة وفعالة التكلفة لحماية الاختراعاتهم وتصاميمهم وعلاماتهم التجارية الخاصة بهم".

(تستمر)

وأشارت إلى أن الندوة تتحدث عن كيفية تفعيل الجوانب المستفادة منها والمقدمة من برنامج " تكامل للابتكار " بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية اضافة الى تسليط الضوء على عدد من الجوانب وهي " مفهوم خدمات الملكية الفكرية وكيفية تنفيذ مراحل وخطوات تسجيل براءة الاختراع اضافة الى التطرق الى الحقوق القانونية لبراءة الاختراع والتعرف الى اهم الحقوق القانونية والانظمة المتبعة لبراءة الاختراع في في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبها قدمت راوية الجنيبي المحللة في لجنة الابتكار بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي والمسؤولة عن زيادة الوعي بأهمية وآليات الملكية الفكرية وبراءات الاختراع عرضا شرحت من خلاله حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع واهميتها والتي تعني "كل ابداعات عقل وفكر الانسان وهي حق يمنح مقابل اختراع يكون منتجا أو عملية تتيح طريقة جديدة لانجاز عمل ما أو تقديم حل تقني لمشكلة ما".. مشيرة الى انه فى عام 2020 تم تسجيل ما يقارب 2500 براءة اختراع وهذا دليل على ارتفاع مؤشر الابتكار في الدولة.

أفكارك وتعليقاتك