تشديد إجراءات مواجهة "كوفيد-19" في قطاع غزة وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية

تشديد إجراءات مواجهة "كوفيد-19" في قطاع غزة وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2021ء) فرضت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، المزيد من الإجراءات الوقائية بما فيها إغلاق جميع المدارس والمؤسسات التعليمية، لمواجهة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، أياد البزم، في بيان صحفي، "في إطار التقييم المستمر للحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، فقد قررت خلية إدارة الأزمة فرض مزيد من الإجراءات الوقائية، لمواجهة ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس، منها، إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، المدارس، والجامعات، ورياض الأطفال، ابتداء من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر"​​​.

وأضاف، "كما قررت وزارة الداخلية، وقف حركة المركبات بشكل كامل اعتباراً من الساعة 9 مساء غد الأربعاء، وحتى الساعة 6:00 صباح الأحد 11 نيسان/أبريل، مع تعطيل عمل المؤسسات الحكومية خلال هذه الفترة".

(تستمر)

وشهد الأسبوع الأخير ازديادا في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، حيث أعلن اليوم في قطاع غزة 4 حالات وفاة، و1463 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وبلغ العدد التراكمي للإصابات بـ "كوفيد-19" في قطاع غزة، حسبما أفادت وزارة الصحة، 73459 إصابة، منها 14080 حالة في وضع نشط، في حين بلغ عدد حالات التعافي من الإصابة بالمرض 57325 حالة.

كما بلغ عدد الوفيات جراء تداعيات الإصابة بـ "كوفيد 19"، منذ آذار/مارس من العام الماضي، 636 حالة.

وأعاد الناطق باسم وزارة الداخلية، التأكيد على الإجراءات المتخذة سابقاً، وهي "إغلاق صالات الأفراح، منع التجمعات، الإغلاق الليلي يومياً عند الساعة 9 مساء حتى السادسة صباحا، وإغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية، وكذلك منع إقامة الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع العامة".

وأكد البزم أن السلطات في غزة ستقوم بتكثيف جولاتها ومتابعاتها لالتزام جميع القطاعات والمنشآت بتلك الإجراءات، مع اتخاذ الإجراءات العقابية الرادعة وفقاً للقانون.

أفكارك وتعليقاتك