طهران تؤكد تعرض سفينة تجارية إيرانية لهجوم في البحر الأحمر دون إصابات

طهران تؤكد تعرض سفينة تجارية إيرانية لهجوم في البحر الأحمر دون إصابات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2021ء) أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، تعرض السفينة التجارية الإيرانية "سافيز" لهجوم أمس الثلاثاء، في البحر الأحمر، قبالة سواحل جيبوتي، ما أصابها بأضرار طفيفة من دون إصابة أي من طاقم السفينة، لافتة إلى أنه التحقيق جارٍ لمعرفة ملابسات الحادث والمتسبب به.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، في بيان اليوم الأربعاء، "تعرضت السفينة التجارية الإيرانية [سافيز] لأضرار طفيفة في هجوم عليها في البحر الأحمر قبالة سواحل جيبوتي، يوم أمس الثلاثاء، ولا يزال مصدر الهجوم وتفاصيله قيد التحقيق"​​​.

وأضاف أن "السفينة كانت تتمركز في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن لتوفير الأمن البحري على طول الممرات الملاحية ومحاربة القراصنة".

(تستمر)

وتابع أن "السفينة عملت كمحطة لوجستية لإيران في البحر الأحمر .. ولحسن الحظ، لم تقع أية إصابات نتيجة الحادث، كما أن التحقيقات الفنية جارية لمعرفة كيفية وقوع الحادث ومصدره، وستتخذ طهران جميع الإجراءات اللازمة عبر المنظمات الدولية في هذا الصدد".

هذا وكشفت وكالة تسنيم الإيرانية، أمس الثلاثاء، عن تعرض سفينة إيرانية تحمل اسم "سافيز" لحادث في البحر الأحمر وذلك عبر لصق لغم بحري في جسم السفينة.

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها أن السفينة "سافيز" تعرضت للحادث وأنه وقع بسبب انفجار لغم ملتصق في جسم السفينة، والتي تعمل منذ سنوات في تلك المنطقة على "مراقبة ودعم السفن الحربية الإيرانية الذين يتم إرسالها لمرافقة السفن التجارية".

ومؤخرا، جرى استهداف سفن إيرانية وإسرائيلية، في حوادث ومناطق متفرقة، وسط حالة من التوتر بين الدولتين، وتهديدات بالتصعيد والرد على أي هجمات محتملة من قبل أي طرف.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، الشهر الماضي، أن سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل كانت في طريقها إلى الهند، تعرضت للاستهداف بصاروخ إيراني في بحر العرب.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن "إيران أطلقت صاروخا على سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل في بحر العرب"، لافتة إلى أن "السفينة كانت في طريقها من تنزانيا إلى الهند، وأثناء الرحلة عندما أبحرت السفينة في بحر العرب ومررت بين الهند وسلطنة عمان، أصيبت بصاروخ تسبب لها بأضرار".

أفكارك وتعليقاتك