وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد الجاهزية لمواجهة أي تهديد إيراني في أي مكان

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد الجاهزية لمواجهة أي تهديد إيراني في أي مكان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أبريل 2021ء) أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، على الجاهزية الكاملة لمواجهة "التهديدات الإيرانية"، بشكل مباشر أو غير مباشر عبر "أذرعها في الشرق الأوسط"، لافتة إلى أن إسرائيل ستواصل عملياتها أينما وجد تحدي أمني.

وأكد غانتس، خلال زيارة ميدانية بمناسبة مرور عقد على إنشاء منظومة [القبة الحديدية]، وبحسب موقع صحيفة معاريف، أن "نستعد في هذه الأيام لمواجهة التهديدات الإيرانية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال أذرعها في الشرق الأوسط"​​​.

وتابع أن "دولة إسرائيل هي أقوى دولة في المنطقة وستبقى كذلك.. لدينا أنظمة هجومية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.. وعلى استعداد للتعامل مع كافة المجالات وفي أي مكان يحدده جيش الدفاع الإسرائيلي".

(تستمر)

ووفقا للقناة 12 الإسرائيلية، أكد غانتس، ردا على سؤال حول تورط إسرائيل في استهداف السفينة التجارية الإيرانية "سافيز"، أمس في البحر الأحمر "لا أتطرق إلى أي من العمليات التي تحدث في الشرق الأوسط ويتم نسبها إلينا أو لا يتم نسبها إلينا، إسرائيل ملزمة بالاستمرار بالدفاع عن نفسها، في كل مكان نواجه فيه تحديات ودواع عملياتية فإننا سنواصل عملياتنا فيه".

وأضاف "لن أتطرق إلى أي عملية سواء كانت في الشمال أو الجنوب أو أي عمليات أخرى، نحن ملزمون بالدفاع عن إسرائيل.. وملزمون بتنفيذ عمليات هجومية وسنفعل ذلك كلما وجدنا ذلك صحيحًا".

ومؤخرا، جرى استهداف سفن إيرانية وإسرائيلية، في حوادث ومناطق متفرقة، وسط حالة من التوتر بين الدولتين، وتهديدات بالتصعيد والرد على أي هجمات محتملة من قبل أي طرف.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، الشهر الماضي، أن سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل كانت في طريقها إلى الهند، تعرضت للاستهداف بصاروخ إيراني في بحر العرب.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن "إيران أطلقت صاروخا على سفينة حاويات مملوكة لإسرائيل في بحر العرب"، لافتة إلى أن "السفينة كانت في طريقها من تنزانيا إلى الهند، وأثناء الرحلة عندما أبحرت السفينة في بحر العرب ومررت بين الهند وسلطنة عمان، أصيبت بصاروخ تسبب لها بأضرار".

أفكارك وتعليقاتك