‎غرفة عجمان تناقش آفاق " الإستراتيجية الوطنية للصناعة " في الإمارات

‎غرفة عجمان تناقش آفاق " الإستراتيجية الوطنية للصناعة " في الإمارات

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 أبريل 2021ء) عقدت غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان " الاستراتيجية الوطنية للصناعة" وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تنظمها بهدف الإطلاع على آخر مستجدات ومبادرات القطاع الاقتصادي.

وأكد سعادة المهندس عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة الغرفة خلال ترؤسه للاجتماع أن دولة الإمارات تسعى بخطى واثقة إلى تنمية القطاع الإقتصادي وريادته بهدف دعم إستدامة ونمو منشآت القطاع الخاص في الدولة وجذب الإستثمارات وذلك عبر سلسلة من المبادرات والمشاريع الوطنية المتناسقة التي تعكس الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة و الاعتماد على اقتصاد قائم على المعرفة والابداع والابتكار وإستخدام الذكاء الاصطناعي.

و أشار إلى أن غرفة عجمان حريصة على مواكبة توجهات الدولة و رؤية إمارة عجمان منوها إلى أن الغرفة تبحث مقترحا بتبني إنشاء مبنى صناعي متعدد الطوابق لدعم رواد الأعمال .

(تستمر)

حضر الحلقة النقاشية عبر خاصية الاتصال المرئي سعادة عبدالله عمر المرزوقي المدير العام للغرفة بالإنابة و المدراء التنفيذيون و موظفو الغرفة.

تناولت الحلقة أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة في دعم تأسيس 13 ألفا و500 شركة صناعية وزيادة الإنفاق على البحث والتطوير في القطاع الصناعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من الصناعات الحيوية و تعزيز القيمة الصناعية الوطنية والارتقاء بجودة المنتج الصناعي المحلي وترويجه وترسيخ موقع دولة الإمارات كمركز صناعي وتوفير بيئة أعمال جاذبة ومحفزة للاستثمار المحلي والأجنبي.

و اطلع الحضور على الصناعات الإستراتيجية المستهدف تطويرها "الصناعات الفضائية، والصناعات التكنولوجية المتقدمة، والصناعات الطبية والدوائية، والصناعات المتعلقة بالطاقة النظيفة والمتجددة، والآلات والمعدات، والمعادن، والمواد الكيميائية، ومنتجات المطاط واللدائن، والأجهزة الإلكترونية والكهربائية، والمنتجات الغذائية والمشروبات" إلى جانب أهم الصناعات القائمة في الدولة و منها " صناعة الغاز وصناعات تكرير النفط و صناعة الألمنيوم وصناعة الحديد وغيرها من الصناعات الكبرى" .

وتناولت الحلقة النقاشية الأنشطة الصناعية المستهدفة من قبل رواد الأعمال و منها "صناعة التكنولوجيا و الكمبيوتر وصيانته وأجهزة الاتصال وخدمات الانترنت و الأجهزة الكهربائية و الصناعات الدوائية وصناعة الطاقة المتجددة".

وأوصت الحلقة النقاشية بأهمية توجيه رواد الأعمال إلى القطاع الصناعي لاسيما في ظل اعتماد المصانع الكبيرة على المصانع الصغيرة في شراء مدخلات الانتاج إلى جانب ضرورة التعرف على أفضل الممارسات وتوفير نماذج دراسات جدوى وأفكار مشاريع ناجحة معتمدة على الابتكار والذكاء الاصطناعي.

أفكارك وتعليقاتك