"أنصار الله" تعلن مهاجمة قاعدة الملك خالد جنوبي السعودية بطائرة مُسيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2021ء) أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، العميد يحيى سريع، اليوم الخميس، تنفيذ هجوم جوي على قاعدة الملك خالد الجوية جنوب غربي السعودية.

وقال العميد سريع، عبر "تويتر"، إن "سلاح الجو المُسير استهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مُسيرة نوع (قاصف2 كي) وكانت الإصابة دقيقة"​​​.

واعتبر المتحدث العسكري أن "الإستهداف يأتي في إطار الرد المشروع والطبيعي على استمرار العدوان (في اشارة إلى عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية) والحصار على بلدنا".

في المقابل، نقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف إن قواته اعترضت ودمرت طائرة مُسيرة مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" تجاه خميس مشيط جنوب غربي المملكة.

(تستمر)

والهجوم الجوي لـ "أنصار الله" هو الثاني خلال 48 ساعة، إذ أعلنت الجماعة مساء الثلاثاء، تنفيذ هجوم مماثل على أهداف وصفتها بـ "الحساسة" في قاعدة الملك خالد الجوية بطائرتين مُسيرتين نوع "قاصف2 كي".

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك