إسرائيل والإمارات تشاركان في أول مناورات عسكرية علنية مشتركة

إسرائيل والإمارات تشاركان في أول مناورات عسكرية علنية مشتركة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2021ء) تجري إسرائيل والإمارات مناورات عسكرية علنية مشتركة، تنطلق الاثنين المقبل، في اليونان، بمشاركة عدة دول بينها الولايات المتحدة، فرنسا، إسبانيا، قبرص وكندا.

وأفادت القناة الإسرائيلية (12) اليوم الخميس، أن "أول تدريب عسكري علني بين إسرائيل والإمارات سينطلق الاثنين القادم في اليونان، حيث يشارك لأول مرة، بعد توقيع اتفاق السلام، سلاح الجو الإسرائيلي إلى جانب سلاح الجو الإماراتي، بمناورات عسكرية بصورة علنية"​​​.

وسيشارك في المناورات العسكرية التي تُسمى "إنيوتشوس" سلاح الجو الأميركي الذي وصل بالفعل إلى اليونان قبل انطلاق التدريبات، إضافة إلى طيارين من إسبانيا، سلوفونيا، كندا وقبرص.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن "سلاح الجو الإسرائيلي سيشارك بالمناورات بمقاتلات من طراز "إف 15 وإف 16" أما الإمارات واليونان فسيشاركان بمقاتلات من طراز" إف 16"والتي ستستخدمها الولايات المتحدة أيضا، إضافة إلى استخدامها طائرات مسيرة من طراز "آي إم كيو-9" إضافة إلى طائرات تزويد وقود من طراز "كا إس 135 وسلاح الجو الفرنسي سيستخدم مقاتلات من طراز رفائيل وميراج 2000، أما إسبانيا ستستخدم مقاتلات من طراز"إف 18" في حين أرسلت قبرص مروحيات من طراز ساعر، بينما الطواقم الكندية ستشارك دون طائرات"

وسيتدرب المشاركون في المناورات على معارك جوية ضد بعضهم البعض، والسعي لتحقيق تفوق جوي مشترك، وسيتدربون على استهداف مواقع أرضية تشبه مطارات العدو.

(تستمر)

كما انهم سيتدربون على مهمات بحث وإنقاذ، ومساعدة للقوات البرية والبحرية، تصوير وجمع معلومات استخباراتية.

يذكر أن مناورات "إنيوتشوس" تقام سنويا في شهر نيسان/ أبريل، ويعتبر سلاح الجو الإسرائيلي ضيفاً دائما خلالها، لكن تواجد علني وكامل لسلاح الجو الإماراتي هو أمر جديد، وذلك بعد تحول العلاقات بين إسرائيل والإمارات إلى رسمية. وتنتهي المناورات في 22 نيسان/ أبريل.

أفكارك وتعليقاتك