صندوق الاستثمارات الروسي يطالب سلوفاكيا لخرقها عقد التوريد بإعادة دفعة من "سبوتنيك في"

صندوق الاستثمارات الروسي يطالب سلوفاكيا لخرقها عقد التوريد بإعادة دفعة من "سبوتنيك في"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أبريل 2021ء) طلب صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، اليوم الخميس، من الحكومة السلوفاكية إعادة دفعة من لقاح "سبوتنيك في" لاستخدامها في دول أخرى، بسبب مخالفاتها العقود.

وجاء في بيان على حساب اللقاح في "تويتر": "أرسل صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي رسالة في 6 نيسان/أبريل 2021 [للحكومة السلوفاكية] يطلب فيها إعادة اللقاح بسبب خروقات متعددة للعقد، بحيث يمكن استخدامه في دول أخرى"​​​.

وأضاف البيان بأن هذا الطلب يرجع إلى حقيقة أن المنظم السلوفاكي، في انتهاك للعقد، اختبر "سبوتنيك في" في مختبر لم يتم اعتماده رسميًا في الاتحاد الأوروبي، وبالإضافة إلى ذلك، وبحسب معلوماتنا، أطلقت الجهة المنظمة حملة تضليل ضد اللقاح.

ودعا صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي سلوفاكيا لإجراء اختبارات جديدة للقاح في مختبر معتمد من الاتحاد الأوروبي.

(تستمر)

وأضاف البيان: "للأسف، في انتهاك للعقد الحالي، كعمل تخريبي، اختبر معهد الدولة السلوفاكية للرقابة على الأدوية، لقاح "سبوتنيك في" في مختبر ليس جزءًا من شبكة الاتحاد الأوروبي لمختبرات مراقبة الأدوية الرسمية، على الرغم من توفر هذه المختبرات".

وأشار البيان إلى أن "معهد الدولة السلوفاكية للرقابة على الأدوية أطلق حملة تضليل ضد "سبوتنيك في" ويخطط لاستفزازات في المستقبل".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك