إيران تفرج عن السفينة الكورية الجنوبية المحتجزة منذ يناير الماضي - الخارجية

إيران تفرج عن السفينة الكورية الجنوبية المحتجزة منذ يناير الماضي - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2021ء) أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الجمعة، أنه تم الإفراج عن السفينة الكورية الجنوبية التي كانت محتجزة في إيران منذ يناير الماضي.

وقال زادة للصحفيين: "بعد اكتمال التحقيقات بالمخالفة التي قامت بها السفينة وبعد طلب المالكين للسفينة وحكومة كوريا الجنوبية الإفراج عنها أصدرت المحكمة قرار بالإفراج عن هذه السفينة"​​​.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بأن المحكمة نظرت بإيجابية إلى القضية خاصة أن سجل عمل هذه السفينة في المنطقة نظيف.

(تستمر)

وأعلنت إيران في شهر كانون الثاني /يناير الماضي، احتجاز سفينة ترفع علم كوريا الجنوبية بدعوى تلويثها للبيئة في منطقة الخليج.

واستدعت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية السفير الإيراني لدى سيئول للاحتجاج على احتجاز الناقلة (إم تي هانكوك كيمي)، مبينة أن 5 كوريين هم بين طاقم السفينة البالغ 20 فردا.

جاء ذلك وسط توتر بين طهران وسيؤول بسبب إحجام كوريا الجنوبية عن تحويل مبلغ وقدره 7.6 تريليون وون كوري جنوبي (حوالي 7 مليارات دولار) لإيران تمثل باقي ثمن شحنات من النفط، بسبب العقوبات التي تفرضها واشنطن على إيران على خلفية برنامجها النووي.

أفكارك وتعليقاتك