"أنصار الله" تعلن مهاجمة موقع "حساس" في مطار أبها جنوبي السعودية بطائرة مُسيرة

"أنصار الله" تعلن مهاجمة موقع "حساس" في مطار أبها جنوبي السعودية بطائرة مُسيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2021ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الجمعة، تنفيذ هجوم جوي على مطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية، وذلك غداة تبنيها استهداف مطار جازان جنوبي المملكة بعملية مماثلة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية لجماعة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، في بيان مقتضب عبر "تويتر"، إن "سلاح الجو المُسير نفذ عملية هجومية على موقع حساس في مطار أبها الدولي بطائرة مُسيرة نوع (قاصف2 كي) عصر اليوم وقد أصابت هدفها بدقة"​​​.

وأضاف بأن "الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية) والحصار الشامل على بلدنا".

وجاء هجوم "أنصار الله" غداة إعلان الجماعة استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار جازان جنوب غربي السعودية بطائرة مُسيرة نوع "قاصف2 كي"، قالت إنها حققت إصابة دقيقة.

(تستمر)

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

أفكارك وتعليقاتك