خالد الهنائي : فوز أكاديمية الوحدة للجوجيتسو بالمركز الأول عالميا نتيجة طبيعية لـ 4 سنوات من العمل المتواصل

خالد الهنائي : فوز أكاديمية الوحدة للجوجيتسو بالمركز الأول عالميا نتيجة طبيعية لـ 4 سنوات من العمل المتواصل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 أبريل 2021ء) أكد خالد الهنائي العضو المنتدب لنادي الوحدة المشرف العام على نشاط الجوجيتسو أن فوز أكاديمية الوحدة أمس بالمركز الأول على المستوى العالمي في التصنيف الدولي السنوي، لحظة تاريخية في مسيرة النادي، وتتويج لم يأت من فراغ، لكنه نتاج عمل دؤوب وجهود مستدامة بدأت منذ 4 سنوات، بتوجيهات من الإدارة العليا للنادي برئاسة سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان الذي حدد لنا الهدف وهو الوصول إلى المركز الأول عالميا، في نفس الوقت الذي وضع فيه سموه كل الإمكانات والدعم تحت تصرفنا.

وقال الهنائي - في تصريحاته لوكالة أنباء الإمارات - بمجرد تلقينا التوجيه من الإدارة العليا للنادي وضعنا خطط استراتيجية متدرجة، وشكلنا فرقا للعمل للبدء فورا في تنفيذ تلك الخطط، وكان هدفنا أن نحقق المركز الأول محليا بعد العام الأول، وقد تحقق لنا ذلك، ثم كان الهدف الثاني أن نحقق المركز الأول آسيويا في العام التالي، ونجحنا في تحقيق ذلك، وفي العام الثالث كان هدفنا في أكاديمية الوحدة للجوجيتسو أن ندخل ضمن أفضل 3 أكاديميات في العالم، وقد حققنا ذلك في عام 2019، ثم رفعنا سقف الطموحات في المرحلة الأخيرة بطموح الرقم واحد والمركز الأول عالميا، واليوم نحن سعداء للغاية بالوصول إلى هذه المكانة، وفي غمرة سعادتنا لا يجب أن ننسى بأننا أمام تحد كبير للحفاظ على هذه المكانة، بل والوصول إلى ما هو أبعد من ذلك.

(تستمر)

وعن كيفية الحفاظ على الصدارة العالمية، وما هي الأهداف التالية لأكاديمية الوحدة .. أوضح الهنائي: سوف نتلقى تقريرا فنيا من المختصين عن نشاط الجوجيتسو في النادي، يتضمن عناصر القوة والضعف والاحتياجات المطلوبة، وبناء عليه سنوفر كل المتطلبات للاستمرار في التميز، وبالنسبة لاستقطاب لاعبين جدد من خارج النادي فقد أغلقنا هذا الملف، وسنعتمد على لاعبينا، لأننا نملك أفضل مواهب في الدولة، وفي آسيا، وسوف نستثمر فيهم، لتمكينهم من الوصول إلى أعلى المراتب، وبالتوازي مع ذلك، فإن هدفنا القادم بعد المركز الأول عالميا هو احتكار كل الجوائز في كل الفئات خلال عامين، لأننا نعمل في إطار منظومة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ونعلم أن هدفه هو أن يكون أفضل اتحاد في العالم، ولديه أفضل لاعبين وأندية في العالم.

وعما إذا كانت إدارة النادي سوف تكافئ اللاعبين على هذا الإنجاز العالمي ..قال : لدينا لائحة مكافآت في النادي، سبق أن طبقناها عندما فاز نادينا بأفضل أكاديمية في الامارات، وأفضل أكاديمية في آسيا، وثالث أفضل أكاديمية في العالم، وسنعرض الأمر على مجلس إدارة النادي لتطبيقها وصرف مكافآت للاعبين بعد هذا الإنجاز الكبير.

وأضاف الهنائي : قصة نادي الوحدة مع الجوجيتسو استلهمناها من قادة دولة الإمارات الذين أكدوا في أكثر من مناسبة أن المستحيل ليس إماراتي، وأن الهدف دائما يجب أن يكون المركز الأول والرقم واحد، وأن الجهد هو الأمر الوحيد الذي لا يخذل صاحبه، وفي الإمارات نحن محظوظون بقيادتنا الرشيدة، ويجب أن نستلهم منها أفكارنا وتوجهاتنا، وفي نادي الوحدة لدينا إدارة عليا، تبحث عن الصدارة، ومجلس إدارة يعمل ليل نهار من أجل النادي.

وعما إذا كانت تجربة الجوجيتسو قابلة للاستنساخ والتطبيق في ألعاب أخرى بالنادي مثل الطائرة أو السلة أو اليد .. قال الهنائي : في النادي ما زلنا في مرحلة البدايات وتشكيل فرق في هذه الألعاب، لكننا نعد بأننا عازمون على التطور، وفي الموسم المقبل سيكون لدينا لعبة من إحدى هذه الإلعاب ضمن الأربعة الكبار في الدولة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك