35% نسبة انخفاض الحوادث المرورية في الشارقة خلال الربع الأول من 2021

35% نسبة انخفاض الحوادث المرورية في الشارقة خلال الربع الأول من 2021

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 أبريل 2021ء) كشف مركز خدمات المرور والترخيص بشرطة الشارقة عن انخفاض نسبة الحوادث المرورية خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 35 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال المقدم محمد علاي النقبي مدير مركز خدمات المرور والترخيص بشرطة الشارقة إن طرق إمارة الشارقة شهدت 94 حادثا هذه الفترة مقارنة بـ 145 حادثاً بالفترة ذاتها من العام الماضي .

وأكد أن ذلك الانخفاض يعود إلى تكثيف الحملات التوعوية المرورية والتي وصل عدد المستفيدين منها 84 ألفا و450 مستفيدا بنسبة 166 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي بلغ عدد المستفيدين منها 31 الفاً و751 مستفيدا الأمر الذي جعل من استخدام التقنيات والقنوات الذكية في التواصل مع الجمهور رافداً هاماً من الروافد التي لعبت دوراً كبيراً في تعزيز السلامة المرورية بالإمارة ورفع من مستوى الالتزام لدى السائقين ومستخدمي الطريق بقوانين السير والمرور ونشر الوعي المروري بينهم.

(تستمر)

من جهة أخرى أنجز مركز خدمات المرور والترخيص بشرطة الشارقة 62 ألفاً و96 معاملة خلال الربع الأول من 2021 بنسبة نمو بلغت 62 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، كما بلغ عدد المتعاملين الذين تمت خدمتهم عن طريق المركز 23 ألفا و264 متعاملا بنسبة نمو بلغت 45 بالمائة خلال نفس الفترة.

وأكد المقدم محمد علاي النقبي حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على مراجعة الخدمات المقدمة للمتعاملين بشكل دائم والعمل على تطويرها وتحديثها، مشيرا إلى أن النمو الإيجابي في عدد المعاملات والمتعاملين جاء نتيجةً للتحول الذكي الذي تم اعتماده في إنجاز المعاملات عن طريق التطبيقات الذكية.

ولفت إلى أن عدد المتعاملين عن طريق مركز الاتصال بلغ خلال الربع الأول من العام الجاري 15 ألفاً و746 متعاملاً بنسبة نمو قدرت بـ 139 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ عدد المعاملات عبر جهاز " سهل " خلال الربع الأول من العام الجاري 6687 معاملة.

وأشار إلى أن نسبة سعادة العاملين بالمركز بلغت خلال الربع الأول من العام الجاري 94 بالمائة بما يسهم في تحقيق الهدف الإستراتيجي لوزارة الدخلية الرامي إلى ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة وطبقاً لما يتطلبه ذلك من كفاءة وشفافية .

وأوضح النقبي أن عدد المستفيدين من الحجز المنزلي للمركبة في الربع الأول من 2021 وصل إلى 326 مستفيدا مقارنة بالربع الأول من العام الماضي الذي بلغ عدده آنذاك 313 مستفيدا بنسبة نمو بلغت 4 بالمائة، مشيراً إلى أن شرطة الشارقة حرصت على إطلاق حزمة من الخدمات المرورية للمتعاملين من مختلف شرائح المجتمع.

وأرجع المقدم النقبي تحسن النتائج الإيجابية المتحصلة خلال الربع الأول من العام الجاري 2021 إلى الجهود المبذولة التي تم تنفيذها وفق خطة عمل شاملة تم من خلالها تكثيف حملات التوعية المرورية بين قائدي المركبات ومستخدمي الطريق وزيادة التحكم في عملية الضبط المروري عبر أجهزة الرصد الحديثة المنتشرة على طرق الإمارة بما يحقق أهداف القيادة المنسجمة مع الهدف الإستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

ودعا المقدم النقبي قائدي المركبات ومستخدمي الطريق إلى تعزيز الجهود المبذولة والالتزام بالقوانين المرورية من أجل الارتقاء بمستوى إجراءات الأمن والسلامة المرورية، مؤكداً حرص المركز الدائم على تقديم أفضل الخدمات وفق معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة الذي يأتي في إطار تحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة في أن تكون الإمارات من أفضل دول العالم في تقديم الخدمات.

أفكارك وتعليقاتك