مجلس شرطة دبي الاستشاري لخدمة المجتمع يستعرض عدداً من المواضيع

مجلس شرطة دبي الاستشاري لخدمة المجتمع يستعرض عدداً من المواضيع

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 أبريل 2021ء) ترأس معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الاجتماع الدوري لمجلس شرطة دبي الاستشاري لخدمة المجتمع عن بُعد، بحضور اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، واللواء متقاعد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، واللواء متقاعد شرف الدين محمد حسين، واللواء متقاعد محمد عبد الله صدقي، واللواء متقاعد جمعة عبيد الصايغ، واللواء متقاعد محمد سعيد المري، الأمين العام للمجلس، وسعادة غاية سلطان المهيري، مدير منطقة دبي التعليمية، وسعادة عبد الحميد أحمد، ممثل قطاع الاعلام، وسعادة حسين عبد الله الشعفار ممثل قطاع التأمين، وسعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وباقي أعضاء المجلس.

(تستمر)

واكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين القيادة العامة لشرطة دبي والمجتمع من خلال العديد من المبادرات المُشتركة التي تساهم في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع، معبراً عن أمله في أن يكون للمجلس أثر بالغ في مختلف القطاعات وأن يحقق أهدافه المنشودة.

واستعرض الحضور قرارات الاجتماعات السابقة وما تم تنفيذه منها، وناقشوا عدداً من المواضيع المُدرجة على جدول الأعمال.

واستعرض اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي الخطة التسويقية لزيارة مرتب وزارة الداخلية لمعرض إكسبو 2020 من قبل الضباط وصف الضباط والأفراد وعائلاتهم، وذلك في ضوء الاتفاقية التي تمت بين المعنيين في معرض اكسبو ووزارة الداخلية لتنفيذ مليون زيارة من قبل مرتب الوزارة للمعرض.

وقدم اللواء العبيدلي نبذة حول كيفية تنفيذ الزيارات إلى معرض إكسبو 2020 بالتعاون مع قيادات الشرطة على مستوى الدولة، بالإضافة إلى إشراك شركاء القيادات الشرطية من القطاعين العام والخاص في تلك الزيارات، والمميزات التي سيقدمها مكتب اكسبو لهم.

ومن جانبه، استعرض العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، نتائج حملة المركبات والدراجات المُسببة للإزعاج والضجيج التي تُنفذها الإدارة العامة للمرور مع مركز شرطة بر دبي منذ 11 فبراير الماضي وإلى الآن في منطقة اختصاص مركز شرطة بر دبي.

وأوضح العميد سيف المزروعي أن الهدف من الحملة هو ضبط أمن الطريق وتقليل الوفيات والمحافظة على الممتلكات وسلامة مستخدمي الطريق، وضبط المخالفات المرورية، خاصة المُتعلقة بتركيب الإضافات لمحركات المركبات، والتي تكون مصدراً لإثارة الضجيج والقيام بالحركات الاستعراضية، والقيادة بطريقة متهورة، إضافة إلى تضخيم صوت الأجهزة الموسيقية وارتفاع صوت الراديو في المركبة أو الدراجة النارية.

وبدورها، استعرضت عفراء الحاي مبارك، مديرة مركز النهدة للاستشارات والتدريب في جمعية النهضة النسائية، تقرير مبادرة دعم وتيسير الزواج على المواطنين، حيث تم الانتهاء من العرس الجماعي الخامس عشر، والمتمثل في إقامة 10 أعراس بمنازل المشاركين مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا والصادرة من لجنة الأزمات والكوارث في إمارة دبي.

وأوضحت الحاي أن نسبة رضا المشاركين في العرس الجماعي الخامس عشر وأولياء أمورهم بلغت 97%، مما يؤكد نجاح هذا النهج وفقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة في هذا الشأن.

وشكرت عفراء مبارك مجلس شرطة دبي الاستشاري الشريك الرئيسي للمبادرة، بالإضافة إلى رعاه المبادرة وهما الأنصاري للصرافة والجوهرة للمجوهرات، لجهودهما ودعمهما، داعيةً المؤسسات ورجال الأعمال لدعم هذه الأعراس لتعزيز التلاحم بين المجتمع ورفع نسبة زواج المواطنين والمواطنات.

أفكارك وتعليقاتك