قتلى وجرحى في مواجهات بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في تعز

قتلى وجرحى في مواجهات بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في تعز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 أبريل 2021ء) تجددت اليوم السبت، المواجهات بين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها "26 سبتمبر"، إن "قوات الجيش شنت هجوماً على مواقع للحوثيين في جبهة مَقبنة غربي تعز، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وتدمير آليات تابعة لهم"​​​.

وأضافت أن "هجوما آخر نفذه الجيش على مواقع للحوثيين في جبهتي الأحَكوم وحَيفان جنوبي تعز، تكبدت خلاله الجماعة خسائر في الأرواح والعتاد".

في المقابل، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن "مقاتلي الجماعة صدوا زحفين للجيش اليمني باتجاه القشعة وقَهبان في جبهة الكَدحة غربي تعز دون تحقيق أي تقدم"، مشيراً إلى "سقوط قتلى وجرحى من المهاجمين".

(تستمر)

والثلاثاء الماضي، قال الجيش اليمني إن قواته سيطرت على مواقع في جبهة الأحَكوم بمديرية حَيفان جنوب شرقي تعز، اثر هجوم على الحوثيين أوقع 7 قتلى من الجماعة.

وأطلقت قوات الحكومة المعترف بها دولياً، مطلع الشهر الماضي، عملية واسعة ضد جماعة الحوثيين في مديريات مَقبنة وجبل حَبشي والمَعافِر غربي تعز، قالت إنها تمكنت خلالها من السيطرة على جبال الزهيب وغباري وعلقة والدرب والممطار الاستراتيجية، وتأمين منطقتي الكدحة والطوير وقرى الغليل والسحيحة ودرخاف والعنصاب والمنبهة والمدهافة والمنظافة والرحبة وغيرها في ريف تعز الغربي.

أفكارك وتعليقاتك