"شؤون البلديات بالشارقة" تناقش إزالة المزارع في منطقة مليحة الأثرية

"شؤون البلديات بالشارقة" تناقش إزالة المزارع في منطقة مليحة الأثرية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 أبريل 2021ء) بحثت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة خلال الاجتماع التنسيقي مع هيئة الشارقة للآثار بمشاركة دائرة التخطيط والمساحة فرع المنطقة الوسطى، وبلدية مليحة، إزالة المزارع في منطقة مليحة الآثرية وسبل تذليل العقبات لإنجاز الأعمال خلال جدول زمني محدد.

وجرى خلال الاجتماع تشكيل فريق عمل من دائرة التخطيط والمساحة وهيئة الشارقة للآثار وبلدية مليحة للعمل والاشراف على إزالة المزارع المعوضة خلال فترة زمنية محددة.

وأكد سعادة الدكتور مهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس الدائرة أن إزالة المزارع والعزب العشوائية من منطقة مليحة الآثرية سوف يكون له الأثر الكبير في العديد من الجوانب الثقافية والسياحية والإقتصادية للمنطقة، ويساهم في إدراج المنطقة في قائمة التراث الثقافي العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

(تستمر)

من جانبه قال عيسى يوسف مدير إدارة الآثار في هيئة الشارقة للآثار إنه تم إدراج منطقة مليحة الآثرية في القائمة الأولية للتراث الثقافي العالمي بنجاح، لما تحتويه المنطقة من تراث أثري يعود إلى العصور الحجرية وإلى القرون الأولى الميلادية، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل حالياً على تنفيذ المعايير المطلوبة للمواقع الأثرية وذلك لاعتمادها من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

من جهته قدم المهندس عبدالله مخلوف مدير أفرع المنطقة الوسطى بدائرة التخطيط والمساحة شرحا تفصيليا عن خطة الدائرة في إزالة المزارع من منطقة مليحة الأثرية، وسوف يتم العمل على إزالة المزارع المعوضة والعزب العشوائية.

وتوجه سعادة الدكتور خليفة مصبح الطنيجي رئيس الدائرة، بالشكر لجميع الحضور والمدراء على تعاونهم المستمر وجهودهم البنّائة في سبيل إزالة المزارع والعزب العشوائية في منطقة مليحة الأثرية، مؤكدا أهمية تعزيز التواصل وتطوير العمل المشترك بين جميع الأطراف المعنية بما يحقق إنعكاساتٍ طيبة على مختلف أوجه العمل.

أفكارك وتعليقاتك