التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخ باليستي ومسيرة مفخخة أطلقها "الحوثيون" صوب جازان السعودية

التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخ باليستي ومسيرة مفخخة أطلقها "الحوثيون" صوب جازان السعودية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2021ء) أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وطائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) باتجاه مدينة جازان جنوب غربي السعودية.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن التحالف قوله "اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وطائرة بدون طيار مفخخة أطلقتهما ميليشيا الحوثي تجاه جازان"، مضيفا "محاولات الميليشيا الحوثية العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين"​​​.

وأكد التحالف "نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي".

ولم يصدر أي تعليق من جماعة "أنصار الله" بشأن الهجوم الصاروخي والجوي.

وفي وقت سابق من اليوم، تبنت "أنصار الله" هجوماً بطائرتين مُسيرتين نوع "قاصف2 كي" على مطار جازان، وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، في حين أعلن التحالف اعتراض طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها الجماعة باتجاه خميس مشيط جنوب غربي السعودية.

(تستمر)

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

أفكارك وتعليقاتك