البرهان يزور مدينة الجنينة غربي السودان عقب أعمال عنف قبلي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات

(@FahadShabbir)

البرهان يزور مدينة الجنينة غربي السودان عقب أعمال عنف قبلي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أبريل 2021ء) يزور رئيس مجلس السيادة الانتقالي  السودان عبد الفتاح البرهان، اليوم الإثنين، مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور في ظل أحداث عنف قبلية أسفرت عن مقتل وجرح المئات من المدنيين والعسكريين.

وجاء في بيان مقتضب نشرته القوات المسلحة السودانية عبر حسابها بموقع فيسبوك أن "القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق الأول ركن عبد الفتاح البرهان يزور مدينة الجنينة اليوم الإثنين"​​​.

وشهدت أن مدينة الجنينة الواقعة أقصى غرب السودان اقتتال بين بعض مكوناتها القبلية خلال مطلع الأسبوع الماضي مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وكانت لجنة أطباء ولاية غرب دارفور أشارت مساء أمس إلى أن عدد قتلى الأحداث التي اندلعت في الثالث من الشهر الجاري، وصل إلى 144 شخصا فيما أصيب 233 آخرين.

(تستمر)

كما أوضحت في بيان أمس الأحد، أنه تم إجلاء مجموعة جديدة من الجرحى والمصابين إلى العاصمة الخرطوم عبر طائرة تابعة للأمم المتحدة، والتي سيرت ثلاث رحلات خلال 72 ساعة الماضية بالتنسيق مع السلطات الاتحادية، وما زالت هنالك مجموعة أخرى تنتظر دورها في الإجلاء أو إرسال فريق طبي متخصص لإجرائها في مستشفيات الجنينة.

واتهم حاكم ولاية غرب دارفور محمد الدومة، في تصريحات صحفية قبل أيام عناصر للنظام السابق بالسودان وراء تأجيج الصراعات القبلية، داعيا الحكومة المركزية لدعم الولاية بقوات إضافية لوقف نزيف الدم.

أفكارك وتعليقاتك